الخميس 26 سبتمبر 2024

الأفضل فى 2021.. عرض فستان لـ ميجان ماركل في متحف للأزياء

ميجان ماركل أثناء اللقاء

الهلال لايت 24-2-2022 | 18:13

ميادة عبد الناصر

أعلن متحف الأزياء في باث ببريطانيا، أنه سيعرض الفستان الحريري الأسود والأبيض الذي ارتدته ميجان ماركل خلال مقابلة أوبرا وينفرى، بعد أن أطلق عليه المتحف لقب أفضل فستان العام 2021 .

 

 ويرجع السبب إلى وصوللعدد مشاهدات يقدر بنحو 60 مليون مشاهد في جميع أنحاء العالم ، فقد أصبحت واحدة من اللحظات الثقافية الشعبية المميزة في عام 2021 ، وهي المقابلة التلفزيونية التى استمرت لمدة ساعتين والتي تم بثها في ما يقرب من 70 دولة.

 

  ارتدت الدوقة فستانًا طويلًا أسود من الحرير الثلاثي جورجيت مع أمامية عميقة وتطريز زهرة اللوتس وحزام مطابق من مجموعة كروز لربيع وصيف 2022 من جورجيو أرماني ، والتي لا تزال متاحة للشراء في الولايات المتحدة.

 

 و من المعروف أن أفراد العائلة المالكة غالبًا ما يستخدمون الملابس لإرسال رسالة من خلال اختيارهم للأسلوب أو اللون أو الشكل وتكهن الخبراء أن الدوقة اختارت فستانًا بتصميم زهرة اللوتس نظرًا لارتباط الزهرة الرمزي بالبعث ، والتجديد الذاتي والتنوير الروحي، وقدرتها على الازدهار على الرغم من الظروف الصعبة على ما يبدو.

 

  وسيتمكن زوار متحف الأزياء قريبًا من رؤية نسخة من الفستان الشهير بأنفسهم عندما يتم عرضه باعتباره العنصر الأخير في المعرض الرئيسي .

 

  في كل عام ، يدعو متحف الأزياء اسمًا بارزًا من صناعة الأزياء لاختيار فستان العام الذي يجسد المزاج السائد للموضة ، ويمثل العام الماضي ، ويلتقط الخيال.

 

  محددو هذا العام هم إبراهيم كامارا من مجلة دازد وجاريث رايتون وتم اختيار فستان الأمل للزوجين ليكونا أفضل فستان لعام 2021 وقالت روزماري هاردن ، مديرة متحف الأزياء: "هذه إضافة رائعة إلى مجموعة متحف الأزياء. هناك لحظات في التاريخ تدور حول الفستان وكانت مقابلة ميجان مع أوبرا أحد هذه اللحظات .

 

  وقال المستشار دين روميرو ، عضو مجلس الوزراء للأطفال والشباب والمجتمعات والثقافة في مجلس باث آند نورث إيست سومرست: يسعدنا إضافة هذا الفستان الأيقوني إلى مجموعة متحف الأزياء ليمثل لحظة مهمة في عام 2021.