الجمعة 17 مايو 2024

ختام فعاليات منتدى التكيف المناخي بجامعة جنوب الوادي

منتدى التكيف المناخي بجامعة جنوب الوادي

محافظات24-2-2022 | 19:08

دار الهلال

اختتمت بجامعة جنوب الوادي فعاليات منتدى التكيف المناخي الذي نظمته الجامعة تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في إطار مبادرة المليون متطوع للتكيف المناخي. 

وقد تضمنت فعاليات اليوم الختامي للمنتدى عددا من الندوات التوعوية عن تأثير الأحياء المائية على تقليل الاحتباس الحراري ودورها في التكيف المناخي وأهمية الأحياء المائية في تحقيق التنمية الاقتصادية وتنمية الموارد البشرية عن التغيرات المناخية والبصمة الكربونية وقضية الاحتباس الحراري وأسبابها وأثرها والفرق بين الطقس والمناخ.

وأشارت الدكتورة ناهد محمد نور الدين الأستاذ بمركز بحوث الصحراء إلى التغيرات المناخية وانبعاثات الكائنات الحية ومنها الماشية (غاز ثاني أكسيد الكربون – غاز الأمونيا)، وأكدت أهمية نشر الوعي بزراعة النباتات الخضراء للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وناقش الدكتور فوزي العيسوي الاستاذ بمركز بحوث الصحراء التكيف لمجابهة التغيرات المناخية لقطاع الزراعة وإمكانية خفض انبعاثات الاحتباس الحراري وتحدث عن التنوع البيولوجي كصمام أمان للبشرية من خلال توفير الغذاء والدواء والكساء، كما أشار إلى أهمية التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وتحدث إسلام محمد عبد الحي منسق مبادرة التكيف المناخي بمحافظة قنا عن هدف المبادرة في إبراز قضية المناخ ونشر الوعي بين الشباب في هذا الموضوع الهام ووجه الشكر لجامعة جنوب الوادي على تنظيم هذه الندوات التوعوية بالجامعة.