السبت 1 يونيو 2024

أوكرانيا تعلن حظر تجول في العاصمة واستخدام محطات المترو كملاجئ مع استمرار القتال

أوكرانيا

عرب وعالم24-2-2022 | 19:41

دار الهلال

أعلنت السلطات في أوكرانيا أن حظرا للتجول سيتم فرضه في العاصمة كييف باستثناء محطات مترو الأنفاق التي ستظل مفتوحة كملاجئ آمنة مع استمرار عمليات القتال، مؤكدة قوع 392 حالة قصف من جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

وذكر عمدة العاصمة الأوكرانية كييف فيتالي كليتشكو، اليوم /الخميس/، فرض حظر التجول بالعاصمة ليلا؛ للحفاظ على أمن السكان، موضحا أن الحظر سيستمر من العاشرة ليلا وحتى السابعة صباحا، وستتوقف المواصلات العامة عن العمل في وقت الحظر إلا أن محطات مترو الأنفاق ستظل مفتوحة في كل الأوقات لاستخدامها كملاجئ حال وقوع ضربات.

وعلى صعيد متصل قالت وزارة الداخلية الأوكرانية إنها تحققت حتى الآن من وقوع 392 حالة قصف من جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

ونقلت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم عن متحدث باسم وزارة الداخلية الأوكرانية قوله إن المعارك مستمرة عملياً على طول أراضي جنوب شرقي ووسط أوكرانيا "بالكامل"، مشيراً إلى تدمير 6 جسور أيضًا في مناطق كييف وتشرنيهيف ودونيتسك وخيرسون.

وأكد المتحدث أن الجيش الأوكراني وقوات الحرس الوطني وقوات الحدود والجنود الاحتياطيين يواصلون القتال.

وفي المقابل أعلنت لجنة التحقيق الروسية اليوم الخميس إصابة ثلاثة أشخاص جراء قذائف أوكرانية أصابت مناطق سكنية في منطقة "بيلجورود" الجنوبية قرب الحدود مع أوكرانيا.

ومن ناحية أخرى قال المتحدث باسم السكرتير العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك اليوم الخميس إن جميع موظفي المنظمة الدولية البالغ عددهم 1500 موظف في أوكرانيا بأمان.

وأضاف دوجاريك: "نحن بصدد نقل بعض الموظفين .. ووجهنا الموظفين لاتخاذ الاحتياطات اللازمة"، مشيرا إلى أن مجموعة أساسية من الموظفين ذوي المهام الصعبة لا يزالون يعملون في المناطق المحيطة بخط الاتصال.

وتشن روسيا منذ صباح اليوم /الخميس/ عمليات عسكرية في دونباس، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها، وذلك وسط موجة واسعة من الإدانات الدولية والعقوبات ضد روسيا.