الأربعاء 15 مايو 2024

عضو في مجلس السيادة يُطلع وزير خارجية المغرب على الأوضاع بالسودان

الفريق إبراهيم جابر

عرب وعالم24-2-2022 | 22:50

دار الهلال

أطلع عضو مجلس السيادة السوداني الفريق إبراهيم جابر، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، على الأوضاع في السودان ومسار الحوار بين القوى السياسية والمجتمعية من أجل التوصل لتوافق وطني.

وقدم جابر - خلال لقائه بالرباط اليوم الخميس مع بوريطة - شكر السودان وتقديره لمواقف المملكة المغربية، ودعمها المتواصل له في المحافل الإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أن البلدين تجمعهما علاقات عميقة، على المستويين الرسمي والشعبي ضاربة بجذورها في عمق التاريخ. 

وذكر مجلس السيادة السوداني - في بيان صحفي مساء اليوم - أن عضو مجلس السيادة الانتقالي أشاد بالمستوى المتطور والمتميز للعلاقات الثنائية بين السودان والمملكة المغربية.

وشدد على التزام الحكومة السودانية بإجراء انتخابات حرة ونزيهة في نهاية الفترة الانتقالية، وتسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة.

وأكد عضو مجلس السيادة الفريق إبراهيم جابر، توفر الإرادة للانتقال بالتعاون المشترك بين الخرطوم والرباط، إلى آفاق أرحب، خاصة في مجال التعاون الاقتصادي، بما يحقق المنافع المشتركة لشعبي البلدين، موضحًا أن الحكومة تشجع وتدعم الاستثمارات المغربية في السودان.

من جانبه، أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، خلال اللقاء، دعم المملكة المغربية الكامل لأمن واستقرار السودان، ووقوفها معه في المنابر الإقليمية والدولية، موضحًا أن السودان بلد كبير ودوره فاعل في المحيطين العربي والأفريقي وأن أمنه واستقراره، يشكلان أهمية خاصة للمملكة المغربية، حيث إن السودان والمغرب يربطهما المصير المشترك.

وأكد بوريطة، على عملية الحوار بين السودانيين، وأن المملكة تؤيد وتدعم حوار سوداني سوداني، لحل الخلافات، بغية التوصل إلى نظام ديمقراطي منتخب.

وعبر عن ثقة بلاده، في حكمة السودانيين وتجاربهم الثرية، وأنها كفيلة بالخروج بالسودان إلى بر الأمان.

Dr.Radwa
Egypt Air