الجمعة 17 مايو 2024

إيرباص تدرس تأثير عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا على صناعة الطيران

الطيران المدني

عرب وعالم25-2-2022 | 15:59

دار الهلال

قالت شركة /إيرباص/ عملاق صناعة الطائرات، اليوم /الجمعة/، إنها تحلل تأثير العقوبات التي أعلنتها المفوضية الأوروبية ضد روسيا على صناعة الطيران.

وأضافت الشركة أنه من السابق لأوانه التعليق على تبعات تلك العقوبات، حسبما صرح وقال متحدث باسم الشركة.

وصرح المتحدث باسم إيرباص: "ما زلنا نحلل تأثير العقوبات المعلنة أمس، ومن السابق لأوانه التعليق بالتفصيل على تأثيرها، وسنلتزم بجميع العقوبات والقوانين المعمول بها بمجرد دخولها حيز التنفيذ".

وأضاف "أن الشركة تراقب الوضع عن كثب مع شركائها وعملائها ومورديها" ، مشيرا إلى أنه من دواعي القلق أن نرى الوضع الأمني يتدهور بهذه السرعة في أوروبا.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف قد قال فى وقت سابق ، في تعليقه على النتائج المحتملة للعقوبات الغربية الجديدة على قطاعات التكنولوجيا الفائقة في الاقتصاد الروسي، إنه ستكون هناك مشاكل لكنها قابلة للحل.

وأضاف بيسكوف، في تعليقه على كلمات الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن حزمة العقوبات الجديدة سيكون لها تأثير طويل المدى على صناعات التكنولوجيا الفائقة في روسيا مثل الفضاء والصناعة النووية وغيرها: "تم تقليص الاعتماد على الخارج بشكل منهجي في السنوات الأخيرة. وكان الهدف الرئيسي، الذي تم السعي وراءه على خلفية استمرار العقوبات الجديدة والجديدة، هو ضمان، الاكتفاء الذاتي الكامل والاستبدال الكامل للواردات، إذا لزم الأمر"، مشيرا إلى أنه "تم تحقيق هذا الهدف إلى حد كبير".

وتابع :"وإن لم يتم تحقيقه بالكامل، هناك إمكانية لتحقيق سريع، لذلك ستكون هناك بالتأكيد مشاكل، لكنها قابلة للحل".