الجمعة 3 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 25-2-2022.. إيقاف البطاقات التموينية للقصّر أول أبريل

البطاقات التموينية

تحقيقات25-2-2022 | 17:56

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 25-2-2022، ومنها، توجيه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بإيقاف جميع البطاقات التموينية التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصر، وذلك اعتبارًا من 2022/4/1، وبحث أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مع السفير الفرنسي في القاهرة مارك باريتي، ووفد رفيع المستوى مرافق له، سبل التعاون المشترك.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، نجاح كل من مطاري «أسيوط وسوهاج» الدوليين، في تجديد شهادة «الاعتماد الصحي الدولي للسفر الآمن»، التي يمنحها المجلس الدولي للمطارات «ACI» للعام الثاني على التوالي، ليصل عدد المطارات المصرية التي تم تجديد شهادة الاعتماد الصحي لها حتى الآن إلى 8 مطارات.

جاء ذلك ضمن البرنامج الدولي للاعتماد الصحي للمطارات «AHA»، والذي يتم من خلاله متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة بالمطارات؛ للحفاظ على سلامة المسافرين والعاملين، حيث أثمرت نتائج التقييم للمجلس الدولي للمطارات عن تجديد شهادة السفر الصحي الآمن للمطارات المصرية؛ لتصبح مصر من أوائل دول العالم التي تنجح في تجديد شهادة الاعتماد الصحي، وهو ما يعد إنجازًا دوليًا جديدًا لقطاع الطيران المدني المصري.

يأتي هذا النجاح استمرارًا للجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، بجميع المطارات المصرية وعلى متن الطائرات، وكافة المنشآت الحيوية بقطاع الطيران، بالتنسيق مع وزارة الصحة، ووفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، بحث أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مع السفير الفرنسي في القاهرة مارك باريتي، ووفد رفيع المستوى مرافق له، سبل التعاون المشترك.

وأعرب رئيس هيئة قناة السويس في بيان صحفي اليوم الجمعة، عن اعتزازه بهذه الزيارة الهامة التي تأتي عقب تولي السفير الفرنسي في القاهرة، مهام منصبه الجديد، متمنيًا له النجاح والتوفيق في أداء مهامه، والعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا، واستكمال مسيرة التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات.

وأكد رئيس الهيئة، أن قناة السويس تعد ركيزة أساسية من ركائز حركة التجارة العالمية، ومصدرًا أساسيًا من مصادر الدخل القومي المصري ،وهو ما يجعل عملية تطويرها عملية مستمرة تحظى باهتمام ومتابعة دورية من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توجيه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بإيقاف جميع البطاقات التموينية التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصر، اعتبارًا من 2022/4/1، وفقًا لما جاء بالمذكرة المرسلة إلى جميع مديري المديريات التموينية على مستوى المحافظات، والتي جاء فيها، أنه بناءً على تعليمات الوزير برجاء الإحاطة بالآتي:-

1. تم إصدار تعليمات إلى شركة «سمارت» بوضع رسالة على بون صرف الخبز للبطاقات التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصر، مفادها قيام الوصي بالتوجه إلى المديرية لطلب ضم القصر إلى بطاقته التمويني.

2- يتم استقبال المواطنين طبقًا للبند عاليه بديوان عام المديرية، واستلام طلب الضم بعد التأكد أنه الوصي على جميع الأفراد المطلوب ضمهم.

3- يتم الاحتفاظ بصورة من المستندات بعد الاطلاع على الأصل والتأكد من إنها صورة طبق الأصل.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تنظيم معهد بحوث المحاصيل الحقلية ورشة العمل السنوية في محطة بحوث سخا الزراعية بمحافظة كفر الشيخ؛ لعرض ومناقشة نتائج البرنامج القومي لبحوث الأرز لموسم 2021، بحضور الدكتور رضا محمد علي مدير المعهد، وكلاء المعهد، والدكتور عمرو فاروق نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، وأحمد عصام رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، والدكتور حمدي جامع رئيس الإدارة المركزية للإرشاد، والدكتور محمد عطوة مدير محطة البحوث الزراعية بسخا، وممثل منظمة إيكاردا، وأساتذة كليات الزراعة بالجامعات المصرية،وعلماء وباحثي الأرز بمعهد المحاصيل الحقلية.

وتناولت الورشة أهم النتائج لبرامج التربية والمعاملات والوقاية ونقل التكنولوجيا، حيث أظهرت نتائج بعض السلالات المبشرة التي تفوقت علي الأصناف التجارية تحت الظروف الطبيعية وتحت الظروف المعاكسة، مثل نقص المياة والملوحة والحرارة، كذلك المعاملات الزراعية المثلى تحت ظروف طرق الزراعة المختلفة للأصناف التجارية والسلالات المبشرة تحت التسجيل.

حيث تم عمل 3144 حقلًا إرشاديًا في عشر محافظات لحزام الأرز الشمالي، منها 2357 حقل تابع لمشروع ترشيد استخدام المياه في الأنشطة الزراعية، و878 حقل تابع للحملة القومية للنهوض بإنتاجية الأرز، و15 مدرسة حقلية في 5 محافظات، و150 ندوة إرشادية خلال الموسم.

Dr.Randa
Dr.Radwa