الخميس 13 يونيو 2024

جامعة الوادي الجديد تختتم القوافل البيطرية الزراعية.. وتقدم الخدمة البيطرية لأكثر من 4800 حالة متنوعة

القوافل البيطرية الزراعية

محافظات25-2-2022 | 17:57

دار الهلال

اختتمت جامعة الوادي الجديد أعمال القوافل البيطرية الزراعية ، اليوم /الجمعة /، والتي شملت عددا من مراكز وقرى المحافظة، ونظمتها كلية الطب البيطري والزراعة بالجامعة بالتعاون والتنسيق مع مديريتى الطب البيطري والزراعة بالوادى الجديد، فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي أسفرت عن تقديم الخدمة البيطرية العلاجية لأكثر من 4800 حالة متنوعة من الأبقار والأغنام والماعز والإبل والخيول والدواجن.

وقال الدكتورعبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادي الجديد، إن الجامعة حريصة على تنظيم القوافل البيطرية العلاجية والزراعية الارشادية التي تستهدف مراكز وقرى المحافظة الاكثر احتياجا لتوصيل الخدمات البيطرية والإرشادات الزراعية في تلك المناطق النائية.

وأضاف أن ذلك يأتي انطلاقاً من دور الجامعة التنموي والمجتمعي، والذي تسعى إلى تحقيقه من خلال تعظيم الخدمات المقدمة للمناطق النائية.

من جانبه، قال الدكتور وليد سنوسى عميد كلية الطب البيطرى بجامعة الوادى الجديد، إن القوافل البيطرية استهدفت عددا من قري باريس والخارجة وبلاط والداخلة المحرومة لتقديم الخدمات البيطرية والإرشادية للمناطق النائية والأكثر احتياجا بالمحافظة، والقافلة تمكنت من تقديم الخدمة البيطرية العلاجية لحالات متنوعة من الأبقار والأغنام والماعز والإبل والخيول والدواجن، بالاضافة إلى إجراء عدد من العمليات الجراحية.

وأشار إلى أن القوافل البيطرية شارك فيها نخبة من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بكلية الطب البيطرى من أقسام الجراحة والتوليد وطب الحيوان وأمراض الدواجن والسموم والتغذية الإكلينيكية والصحة البيطرية باستخدام الأشعة التلفزيوية.

بدوره قال الدكتور أيمن كساب عميد كلية الزراعة بجامعة الوادى الجديد، إن القوافل الزراعية شارك فيها أساتذه من أقسام الأراضي والمياه و البساتين والفاكهة والخضر والمحاصيل ووقاية النبات وأمراض النبات والإنتاج الحيواني والداجنى وعلوم وتكنولوجيا الأغذية والالبان والاقتصاد الزراعى والمجتمع الريفى والإرشاد الزراعى..موضحا أنه تم عقد سلسلة من الندوات الارشادية للمزارعين بالقرى المستهدفة والرد على استفسارات المزارعين والمشكلات التى تواجههم.