الخميس 16 مايو 2024

محافظ المنوفية: تطعيم ما يزيد على 810 آلاف مواطن خلال حملة التطعيم ضد كورونا

حملة التطعيم ضد كورونا

محافظات25-2-2022 | 18:04

دا الهلال

أعلن محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، انتهاء فعاليات حملة تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا تحت شعار (لا انتظار - لا زحام)، والتي استمرت فعالياتها على مدار 21 يوما، مشيرا إلى أن الحملة أسفرت عن تطعيم ما يزيد على 810 آلاف مواطن.

وقال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور فيصل جودة- في تصريح اليوم - إنه تم تطعيم 707 آلاف و201 مواطن ومواطنة بالجرعة الأولى، و79 ألفا و719 مواطنا ومواطنة بالجرعة الثانية، فضلا عن تطعيم 25 ألفا و105 مواطنين بالجرعة الثالثة.

ووجه الشكر والتقدير لمجهودات المحافظ في رعايته ودعمه المستمر للحملة منذ بدء انطلاقها، والتي استهدفت كافة الأعمار وخاصة الشباب من عمر 12 عاما وحتى 18 عاما وكبار السن وغيرالقادرين على الحركة وذوي الهمم من خلال انتشار 1700 فرقة ثابتة ومتنقلة تجوب أماكن التجمعات بكافة مراكز ومدن المحافظة وتنتقل من منزل إلى منزل ومن شقة إلى شقة.

وأكد جودة أمان وفعالية اللقاح لكافة الفئات المستهدفة وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، حيث تم توفير اللقاحات في المساجد والكنائس وأماكن التجمعات والنوادي والمصالح الحكومية و المدارس الإعدادية والثانوية والمعاهد الازهرية، تزامناً مع بدء الفصل الدراسي الثاني لتطعيم التلاميذ، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بالمنوفية دون اشتراط التسجيل المسبق على المنظومة الإلكترونية لوزارة الصحة والسكان. 

ولفت إلى أن الحملة تضمنت العديد من الفعاليات من مسيرات وندوات توعوية لأهمية اللقاح وفعاليته، وعقد العديد من الاجتماعات التحضيرية والمسائية؛ لإنجاح الحملة وتحقيق المستهدف منها.