الثلاثاء 4 يونيو 2024

الإسكندرية: 337 محضرًا خلال حملات رقابية مكثفة للإدارات الفرعية التموينية

حملات رقابية لتموين الإسكندرية

محافظات25-2-2022 | 18:28

دار الهلال

أسفرت الحملات الرقابية التي شنتها الإدارات الفرعية التموينية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، عن تحرير 337 محضرًا ضد التجار المخالفين.

وأعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية - في بيان اليوم الجمعة - أن المحاضر التي تم تحريرها شملت مخابز بلدية مخالفة، إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم حمل شهادات صحية، عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، مجمعات استهلاكية مخالفة، محطات تموين سيارات مخالفة، مخابز سياحية بدون ترخيص، استخدام مطبوعات فى تغليف المواد الغذائية بالأسواق.

كما أسفرت الحملات عن إعدام مضبوطات منتهية الصلاحية شملت عدد 50 بالتة أرز عبوة بالغة 20 كيس يزن الكيس الواحد كيلوجرامًا منتهية الصلاحية، عدد 600 كيس صغير توابل منتهية الصلاحية، وعدد 30 شيكارة بلاستيك أرز فارغة مدون عليها تاريخ منتهى الصلاحية، عدد 168 زجاجة مياه غازية عبوة الزجاجة واحد لترا منتهية الصلاحية.

وأصدر المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، تعليماته بتشديد الرقابة على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة؛ للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين وحرصًا على المال العام وضبط الأسواق.