الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«الخارجية»: جميع أفراد جاليتنا بأوكرانيا بخير.. ومصر مش بتسيب ولادها

الخارجية

أخبار25-2-2022 | 19:47

حامد محمود

أكد السفير صلاح الدين عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، أن مصر لا تدخر جهدًا في حماية جاليتها بأوكرانيا، في ظل الحرب الدائرة هناك الآن.

ولفت في مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد» إلى أنهم يتابعون مع سفارتي مصر ببولندا ورومانيا، مستجدات الأوضاع على مدار الساعة.

وأشار إلى أن السفارتين ستتوليان مهمة التيسير على المصريين بالتنسيق مع سفارة مصر بكييف، الوصول إلى الأراضي البولندية والرومانية، حيث تسمح كلاهما بدخول المصريين بفيزا صالحة لمدة 15 يومًا.

وأوضح أن بعض الطلاب المصريين لم يصلوا إلى سفارتي مصر ببولندا ورومانيا، بسبب التكدس على النقاط الحدودية من كافة الجنسيات، مؤكدًا أنهم يتابعون موقفهم لحظة بلحظة.

كانت السفارة، نشرت عدة إعلانات عبر صفحتها على «فيسبوك»؛ لمخاطبة الجالية المصرية بأوكرانيا على ضوء التطورات التي تشهدها البلاد. 

وتتابع سفارة مصر في كييف على مدار الساعة، أحوال الجالية المصرية المُقيمة في أوكرانيا، في إطار التطورات المُتسارعة حاليًا على المشهد الأوكراني، كما تنشر الإرشادات الواجب اتباعها، وكذا أرقام للتواصل معها. 

ونشرت السفارة أيضا أرقام الهواتف التالية للتواصل: «380932165877+ ، 380732009984+ ، 380634779436+».

وأهابت السفارة في كييف بمُتابعة ما تنشره من تعليمات أو إرشادات على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عبر الرابط التالي:

https://www.facebook.com/Egyptinkiev