الأحد 30 يونيو 2024

رجل ينفق 100 ألف دولار لبناء منزل للقطط

المنزل

الهلال لايت 25-2-2022 | 20:41

ميادة عبد الناصر

قضى رجل عاشق القطط في كاليفورنيا، عدة عقود وإنفاق أكثر من 100 ألف دولارًا، في تحويل منزله إلى منزل للقطط.

وحسب تقرير نشره موقع «ديلي ستار» البريطاني، فإن «هاوس أوف نيكو» كلمة يابانية تعني قطة، وهو الاسم الذي اتخذه منزل مساحته 3000 قدم مربع شمال سانتا باربرا، وقد يبدو الأمر عاديًا جدًا من الخارج، ولكن القليل يعلم أن هذا ربما يكون أروع منزل للقطط في العالم.

يتميز «House of Nekko» بأكثر من 300 قدم من المنصات، و15 قدمًا من الأنفا ، و8 جسور، وأماكن تغذية فردية معلقة على الجدران، وعجلات هامستر عملاقة، وأعمدة خدش عملاقة.

في عام 1998، عندما قرر بيتر كوهين، المقاول المخصص ذو الذوق الفني، شراء منزل سانتا باربرا مع شقيقه، كان لديه كل النية لإصلاحه ثم قلبه من أجل الربح وما لم يكن فى الحسبان هو أن يأتي العقار مع اثنين من محبي القطط، والذي أطلق عليه ببساطة اسم The Black One و The Gray One، وقد وقع كوهين في حبهم واستمر في تصميم المنزل باستمرار على مدى عدة عقود.

بعد أن صدم سيارة ذا بلاك وان ومات القط، قرر بيتر تبني مجموعة أخرى من القطط للحفاظ على شركة جراى وان، ونمت عائلته القطط بشكل مطرد على مر السنين، لدرجة أنه كان لديه 24 قطة تعيش في هاوس اوف نيكو (كلمة يابانية تعني "قطة").

عادة ما يتبنى الحيوانات التي يتجنبها معظم الناس، مثل القطط السوداء أو القطط الخجولة للغاية.

استلهم بيتر كوهين فكرة إنشاء هاوس اوف نيكو من كتاب قرأه في عام 1995، بعنوان منزل القطط، للكاتب بوب ووكر، عن منزل مليء بالممرات المخصصة للقطط واتبع نفس الوصفة، جاعلاً من المنصة العنصر الأساسي في منزله لأن القطط تحبها كثيرًا، وأيضًا دمج الأنفاق التي تربط جميع الغرف ومنصات المشاهدة، وأعمدة الخدش، وجميع أنواع الأشياء الأخرى التي تحبها القطط.

 قال كوهين: «إنني أشبه ذلك بالعيش في حوض أسماك القطط - هناك دائمًا قطط حولي وفوقي وإذا وضعت قطة في غرفة ، فإنها ستنتقل بشكل طبيعي إلى أعلى نقطة في الغرفة و تتيح المنصة للقطط العيش في الفضاء ثلاثي الأبعاد بدلاً من الأرض فقط ».

وتابع: «إنها هادئة للغاية وممتعة للتواجد معها؛ التسكع مع القطط دائمًا يخفف من ضغوط اليوم؛ انها زن قطة. أنا باني وأحب الفن، لذلك أحب حقيقة أن عروض الأزياء تشبه المنحوتات الحية.، القطط تستمتع بها بالتأكيد وأحاول بناءها لذلك أحب مظهرها أيضًا».

الاكثر قراءة