الثلاثاء 7 مايو 2024

غدا.. الاحتفال بمئوية المفكر العربي محمود أمين العالم

غدا.. الاحتفال بمئوية المفكر العربي محمود أمين العالم

ثقافة25-2-2022 | 22:30

عبدالله مسعد

تقيم مؤسسة خالد محيي الدين الثقافية، وبالتعاون مع مركز آفاق اشتراكية، غدًا السبت 26 فبراير 2022، في تمام الساعة 11 صباحًا، احتفالية بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد المفكر المناضل محمود أمين العالم، بمكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع.

تستمر جلسات الاحتفالية من 11 صباحًا حتى الرابعة والنصف من بعد عصر الغد، حيث تتضمن الجلسة الافتتاحية، افتتاح تمثال الأستاذ العالم إهداء من الفنان الدكتور أسامة السروي، وعرض فيلمًا وثائقيًا، وعددًا من الكلمات الافتتاحية القصيرة.

وتبدأ الجلسة الأولى من الساعة 12 إلى الساعة 2 ظهرًا، حول الرؤية الفكرية والفلسفية للعالم، ويتحدث فيها كل من الدكتور أنور مغيث «العالم ومعاركه الفكرية»، الدكتور حسن حماد «العالم وماركيوز»، الأستاذ صلاح عدلي «قضايا القومية العربية والعولمة في الفكر السياسي للعالم»، الدكتور مجدي عبد الحافظ «المشروع المجتمعي الحضاري عند العالم»، ويدير الجلسة الأولى المهندس محمد فرج.


وبعد استراحة من الساعة 2 إلى الساعة 2.30 ظهرًا، تبدأ الجلسة الثانية من الساعة 2.30 إلى الساعة 4.30، بعنوان «الرؤية النقدية بين النظر والتطبيق»، ويتحدث فيها الدكتور صلاح السروي عن تطور الرؤية النقدية عند العالم، الدكتور يسري عبد الله عن تفكيك الخطاب النقدي عند العالم، الأستاذ أحمد عبد القوي عن درس العالم: جدل السياسي والثقافي، ويدير الجلسة الثانية المهندس أحمد بهاء شعبان.

Egypt Air