الثلاثاء 14 مايو 2024

الليلة.. الأهلي يستضيف صن داونز في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي وصن دوانز

ملاعب الهلال26-2-2022 | 11:30

محمد عمر

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، على ستاد القاهرة الدولي، في تمام التاسعة من مساء اليوم السبت، وذلك للمرة الرابعة على التولي في المسابقة.

 

ويسعى الأهلي، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لمواصلة الهيمنة أمام فريق صن داونز، في اللقاء الحادي عشر بينهما بالمسابقة القارية، حيث تمكن لاعبو القلعة الحمراء من الفوز أمامهم في خمس مباريات وتعادل الفريقان في أربعة مواجهات بينما فاز الأخير بلقاء وحيد وهو  الخماسية الشهيرة.

 

ويدخل لاعبو القلعة الحمراء اللقاء، تحت شعار "لا بديل عن الفوز" من أجل فرض السيطرة مبكرا على المجموعة والعودة من جديد للمنافسة، خاصة وأن الأهلي لم يلعب سوى لقاء واحد فقط أمام الهلال في الجولة الثانية، بينما تأجل لقاءه الأول بالدور ذاته أمام المريخ السوداني، لمشاركته في كأس العالم للأندية مؤخرًا.

 

وحرص موسيماني في مرانه الأخير، على عقد جلسات مع لاعبي الفريق من أجل الاطلاع على بعض التفاصيل الفنية الخاصة باللقاء، من أجل التصدي للجانب الهجومي لصن داونز، حيث ستشهد المباراة عودة الأساسيين للمباراة، عقب اراحتهم بعضهم أمام المقاصة في المواجهة الأخيرة بالدوري المحلي، أمثال محمد عبدالمنعم وعلي معلول.

 

وخلال حديثه مع اللاعبين، أكد موسيماني على أهمية الثلاث نقاط، خلال المباراة الصعبة، من أجل المنافسة على صدارة جدول ترتيب المجموعة مبكرا، بعد فوز المريخ أمام الهلال وأصبح يتساوى مع صن داونز بـ 4 نقاط لكلا منهما، لذلك عقدوا جلسة خاصة فيما بينهم، لتحفيز أنفسهم على بذل المزيد من الجهد في هذا اللقاء.

 

في المقابل يبحث صن داونز، أمام مدربه السابق عن الفوز في المباراة، خاصة وأنه يتواجد في مصر منذ وقت كبير للتمتع بأجواء مصر والحصول على الراحة الكافية قبل اللقاء، حيث لم يعد الفريق إلى بلادهم عقب مباراة المريخ الأخيرة.

Dr.Radwa
Egypt Air