الأحد 28 ابريل 2024

«صحة النواب» تعلن موعد انتهاء الموجة الخامسة من كورونا

صحة النواب

طبيب الهلال26-2-2022 | 13:05

حامد محمود

أعلن الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ووزير الصحة الأسبق، أن مصر وصلت إلى ذروة إصابات الموجة الخامسة من فيروس "كورونا" المستجد.

 

وأوضح في لقائه ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر2" أن أعداد الإصابات بالفيروس ستبدأ في الانخفاض خلال الأسبوعين المقبلين.

 

وعن موعد انتهاء الموجة تحديدًا، أفاد بأنها ستنتهي في أول أسبوع أو أسبوعين من شهر مارس المقبل ومن ثم نستعد لأن نبدأ شهر رمضان المبارك بدون موجة.

 

وقال رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، في بداية لقائه، بأنهم يتابعون الوضع الوبائي على الأرض مع الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أولًا بأول لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأضاف أن الدولة والقيادة السياسية حققتا نجاحًا كبيرًا في التعامل مع الأزمة منذ ظهورها، كما أشار إلى أن القطاع الصحي والمنظومة الصحية بأكملها لم تشهد أي أزمات كبرى طوال فترات التعامل مع الجائحة التي عصفت بعدد من دول العالم.

 

ولفت الانتباه إلى أن البرلمان ساهم بقوة في مواجهة الجائحة من خلال عدد من التشريعات والقوانين والتوصيات، بدايتها الموافقة الفورية على الاعتماد المالي الإضافي المُقدر بـ 100 مليار جنيه والذي رصده الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة الأزمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa