الثلاثاء 4 يونيو 2024

بالصور.. نتنياهو و«مودي» في حيفا

6-7-2017 | 11:55

ركب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ورئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" هذا الصباح مروحية أقلتهما من أورشليم إلى حيفا.

ونشر “أوفير جندلمان” المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عددا من الصور للرحلة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وصل الزعيمان إلى المقبرة العسكرية البريطانية في حيفا حيث دفن جنود هنود حاربوا في الحرب العالمية الأولى.

ووضع الزعيمان أكاليل من الزهور على النصب التذكاري الذي أقيم إحياءً لذكرى هؤلاء الجنود ورفعا الزعيمان الستار عن يافطة تكرّم ذكرى الجنود الهنود الذين قتلوا في المعارك التي دارت لتحرير حيفا إبان تلك الحرب، ووقع الزعيمان في سجل زوار المقبرة.

وكتب رئيس الوزراء نتنياهو : "إحياءً لذكرى الجنود الهنود البواسل الذين ساهموا في تحرير أرضنا، مع فائق التقدير والاحترام، بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي".

أثناء الرحلة أظهر رئيس الوزراء نتنياهو خلال الرحلة الجوية لنظيره الهندي وسط البلاد الضيق وشرح له المناظر.

من جانبه كتب “مودي” "أتشرف بالوقوف هنا اليوم وبأداء التحية العسكرية للجنود الهنود البواسل الذين ضحوا بحياتهم من أجل تحرير حيفا إبان الحرب العالمية الأولى، هذه الشجاعة المميزة والتضحية الكبيرة التي قدمها تهاكور دلفت سينغ، بطل حيفا ورجاله، لن تنسى وستبقى إلهاما للأجيال القادمة.

وفي العام القادم، حين ستصادف الذكرى المئوية للمعركة على حيفا، ستكون لنا فرصة أخرى للاحتفال بالعلاقة المتواصلة القائمة بين الهند وإسرائيل".