الجمعة 24 مايو 2024

شاهد ما تناوله رئيس الوزراء الهندي على طاولة «نتنياهو»

6-7-2017 | 12:20

في اللقاء الذي جرى بين رئيس الحكومة الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ورئيس الوزراء الهندي " نارنيدرا مودي" تم تقديم وجبات نباتية من المطبخ الهندي بعدما تم استقبال "مودي" بحفاوة كبيرة في مقر إقامة "نتنياهو" في القدس طبقًا لما قالته الطاهية الإسرائيلية من أصل هندي "رينا بوشكرنا" والتي قامت بإعداد الوجبات التي كانت على طاولة “نتنياهو”.

 

وتضمنت الوجبة الأولى "حاندوي" وهي وصفة هندية مصنوعة من القمح والعدس ومطبوخة بواسطة التبخير وملفوفة بحبوب الخردل، السمسم، جوز الهند وأوراق الكاري، مع "مونج دال بوري" وهي عبارة عن نقارش بطاطا مصنوعة من طحين القمح الكامل، محشوة بهريس البطاطا المتبلة والعدس المطبوخ، ووجبة "إيدلي" عبارة عن كعك خاص من الأزر المبخّر، مقدمة مع البندورة ومتبل جوز الهند.

test

والوجبة الأساسية "دام ألو" وهي بطاطا صغيرة محشوة بخليط متبل من الفواكه المجففة والجبن المصنع منزليا، ومطبوخة بصلصلة سميكة مصنوعة من الكاجو، مع وجبة "مكاي فلاك" - وهي عبارة عن وجبة من هريس السبانخ والذرة الحلوة.

ووجبة "ما كي دال" وهي وجبة مصنوعة من العدس الأسود الكامل بإضافة البصل، الزنجبيل المقطع وخليط من التتبيل الخفيف؛ ووجبة "كوركوري بامية" بامية طرية بصلصة وتوابل؛ ووجبة "سبازي كورمة" وهي مزيج خضروات طرية مطبوخة بصلصلة الجوز وقطع كاجو؛ ووجبة "كومبا كاه فولاو" - عبارة عن أرز بسمتي مطبوخ مع الفطر الطازج؛ "وجبة "فافد" وهي قطع نقرشة طرية مصنوعة من عجينة العدس؛ وجبة "تشافاتي" وهي خبز مصنوع من طحين كامل؛ وجبة "سلطة دلهي" - سلطة خضراوات طرية مقطعة غنية بالألوان.

 

test

وكانت الوجبة الأخيرة مؤلفة من المانجو وقدمت أيضا وجبة "جلكانج بادمي كير" وهي حلوى البودينج السميك المصنوعة من الأرز والجوز، مزينة بأغصان أزهار حلوة.