الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظة الجيزة: إزالة 25 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالصف ومنشأة القناطر والعياط

إزالة التعديات

محافظات27-2-2022 | 15:42

دار الهلال

ذكرت محافظة الجيزة أنه تم إزالة 25 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالصف ومنشأة القناطر والعياط؛ تنفيذًا لتكليفات المحافظ أحمد راشد لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف مجهودات إزالة المخالفات ومنع التعدي على الأراضي الزراعية وردع المخالفين.

وأوضحت المحافظة - في بيان اليوم /الأحد/ - أنه تم بمركز ومدينة الصف إزالة 5 حالات بناء مخالف على أراض زراعية وتعديات على أراضي أملاك الدولة بمساحة 8 قراريط، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وأضافت أنه تم إزالة 7 حالات بناء مخالف وتعديات على الأراضي الزراعية بمناطق ذات الكوم وبرقاش والمنصورية، بالإضافة إلى إزالة 8 مخالفات بناء وتعديات على الأراضي الزراعية رصدتها وحدة المتغيرات المكانية بقرى الرهاوي والأخصاص ووردان وأبو غالب والجلاتمة وذلك بمساحات تتراوح ما بين 80 إلى 250 م2، و تمت الإزالة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وأكدت المحافظة أنه بمركز ومدينة العياط، تم إزالة جمالون على مساحة 100 م2 بقرية المساندة رصدته وحده المتغيرات المكانية، وفك شدة خشبية على مساحة 30 م2 بقرية اللشت، بجانب إزالة أسوار مقامة بالمخالفة على أرض زراعية في نطاق الوحدة المحلية بطهما.

وأشارت إلى أنه تم بمركز ومدينة العياط إزالة حالة تعدٍ عبارة عن حفر لبشة وتم ردمها بالكامل، ويتم متابعة ورصد حالات التعديات وإزالة أية حالة تعد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.