الإثنين 27 مايو 2024

محافظ الدقهلية يتابع تسليم لحوم صكوك الإطعام على 1000 أسرة

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

محافظات27-2-2022 | 17:34

دار الهلال

قال  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، إنه يتم توزيع صكوك الإطعام كل شهر على الأسر الأولى بالرعاية المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" بنطاق المحافظة، مثمنًا جهود وزارة الأوقاف من خلال توزيع صكوك الإطعام سواء كانت لحوم أو سلع غذائية متنوعة.

وأضاف مختار، على هامش حضوره، لاستلام وتسلم الدفعة الثانية من لحوم صكوك الإطعام بإجمالي واحد طن لتوزيعها على 1000 أسرة من مستحقي "تكافل وكرامة" بمركزي الجمالية والمطرية، وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي والتي تقوم بتوزيع هذه الصكوك على المستحقين من الأسر الأولي بالرعاية طبقا للأولى فالأولى، وأنه سيتم إيصال صكوك الإطعام إلى مستحقيها بكل عزة وكرامة في منازلهم، موجهاً بعدم تصوير المواطنين أثناء تسليمهم هذه الصكوك، لافتا إلى أنه سيكون هناك متابعة مستمرة للتأكد من وصولها إليهم.
 
وعلى صعيد آخر، أوضح مختار، أن ما يحدث في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، من تطوير وتنمية شاملة في كافة القطاعات الخدمية هي سابقة لم تشهدها مصر من قبل من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي تخدم المواطنين وفي مقدمتها مبادرة "حياة كريمة" التي لن تتكرر لقرون.

ووجه مختار، خلال ترؤسه لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المتغيرات المكانية غير القانونية بكافة المدن والقرى وسرعة إزالتها في المهد، مشيرًا إلى أن كافة المتغيرات المكانية يتم رصدها عن طريق القمر الصناعي في نفس التوقيت الذي تتم فيه المخالفة ويتم إرسال بيان أسبوعي من مجلس الوزراء بهذه المتغيرات.

وأضاف محافظ الدقهلية، أنه سيتم الإنتهاء من نقل كافة مقالب القمامة القديمة على مستوى المحافظة، وسيتم استغلال تلك الأراضي لإنشاء مشروعات خدمية تخدم المواطنين في كافة القطاعات من خلال إنشاء مدارس ومستشفيات ومجمعات خدمية.

وأشار مختار، إلى أن الدقهلية تحتل المركز الأول في ملف تقنين أملاك الدولة وتحتل مراكز متقدمة في كافة الملفات الأخرى التي تخدم المواطنين وعلى الجميع العمل بكل جد وإصرار من أجل تلبية احتياجات المواطنين.