الجمعة 24 مايو 2024

تصريح صادم من رئيس الوزراء بشأن نصيب الفرد من المياه

رئيس الوزراء

توك شو28-2-2022 | 10:54

أشرقت حفني

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه أصبح هناك تحدٍ بالنسبة للتنمية البشرية وزيادة عدد السكان، لافتًا أنه في عام 1950 كان عدد سكان مصر 20 مليون نسمة، واليوم سنصل إلى 103 مليون نسمة بحلول شهر مارس.

وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته بفعالية المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، بحضور الرئيس السيسي، أن نسبة المياه التي تصلنا ثابتة، حيث تبلغ مواردنا من مياه النيل 55 مليار متر مكعب، بالإضافة إلى بعض الموارد الأخرى تصل لـ 60 مليار، في مقابل زيادة سكانية كبيرة.

وأشار إلى أن حصة الفرد من المياه سيتراجع إلى ما يساوي 550 إلى 580 متر مكعب فقط، أي نصف معدل الفقر الذي كان من المفترض أن نكون عليه.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى مقر إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بمركز المؤتمرات الدولية «الماسة» بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وكان في استقباله الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.