الجمعة 7 يونيو 2024

"بوشيلين" يعلق التعبئة العامة في "دونيتسك".. ويتعرض لإطلاق النار

رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين

عرب وعالم28-2-2022 | 14:44

دار الهلال

قال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين إن التعبئة العامة في جمهورية دونيتسك الشعبية قد تم تعليقه، مضيفا على الهواء من قناة "روسيا 24" التلفزيونية: "إن التعبئة قد تم تعليقها لأنه تم بالفعل تم الاكتفاء بالعدد اللازم من تلك المناطق التي تستهدفها حملة التعبئة".

وأوضح بوشيلين للقناة:"أنها مسألة حياة وكل شيء على ما يرام والجميع بخير".

وبدأت وحدات من القوات المسلحة الروسية عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير2022 تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات القوات التابعة لنظام الحكم الأوكراني عليهما.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما يفعله نظام الحكم الأوكراني بسكان جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك في منطقة دونباس بالإبادة الجماعية.

من جانبها، قالت وسائل إعلام روسية، صباح اليوم الاثنين، إن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية المستقلة، دينيس بوشيلين،تعرض لإطلاق النار شمالي شرق مدينة ماريوبول.

ونقلت قناة روسيا 24" عن بوشيلين، أن موكبه تعرض لإطلاق نار خلال انتقاله من منطقة إلى أخرى.

وقال بوشيلين للقناة:"إنها مسألة حياة وكل شيء على ما يرام والجميع بخير".

 

دونيتسك : المدفعية الأوكرانية تستهدف "جورلوفكا" في دونباس

بدوره، أعلن المركز المشترك لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في جمهورية دونيتسك الشعبية، صباح اليوم الاثنين، أن الجيش الأوكراني أطلق 12 قذيفة على منطقة جورلوفكا.

وأصدر المركز المشترك لمراقبة نظام وقف إطلاق النار بيانا رسميا جاء فيه أن قوات المدفعية التابعة للجيش الأوكراني قصفت جورلوفكا في منطقة دونباس بأعيرة مدفعية من عيار 120 ملم.

وأضاف المركز المشترك: "بدأت عملية القصف في الساعة الثالثة فجرا، حيث اقتصرت الخسائر على مادية فقط دون خسائر في الأرواح".

أوكرانيا تؤكد وقف تقدم القوات الروسية نحو كييف

من جانبها، أعلنت القيادة العسكرية الأوكرانية، اليوم الاثنين، أن القوات المسلحة الأوكرانية أوقفت تقدم القوات الروسية نحو العاصمة كييف.

وقال القائد العام للجيش الأوكراني الجنرال أولكسندر سيرسكي، حول محاولات روسيا لدخول ضواحي العاصمة، إن كل المحاولات التي نفذتها القوات الروسية لتحقيق أهدافها باءت بالفشل.

وأكد الجيش الأوكراني اليوم الاثنين، أن روسيا أبطأت وتيرة الهجوم في اليوم الخامس على التوالي منذ بداية العملية العسكرية الروسية في كييف.

وذكرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية في بيان، أن "القوات الروسية في أوكرانيا أبطأت وتيرة الهجوم، لكنها لا تزال تحاول إحراز تقدم ميداني في بعض المناطق".

دوي انفجارات في العاصمة كييف وخاركيف


وكانت الهيئة الحكومية للاتصالات الخاصة وحماية المعلومات في أوكرانيا، اعلنت في وقت سابق، سماع انفجارات في العاصمة كييف، وفي مدينة خاركيف صباح اليوم الاثنين.

وقالت الهيئة الحكومية، في بيان مقتضب على تطبيق "تيلجرام"، أن كييف شهدت هدوءاً لبضع ساعات قبل سماع تلك الانفجارات، مشيرة في بيان منفصل، إلى أن النيران اشتعلت في مبنى سكني بمدينة تشيرنيف شمال أوكرانيا بعد إصابته بصاروخ.

من جانبها، أعلنت قيادة القوات البرية الأوكرانية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن مدينة زوتيمر في شمالي أوكرانيا تعرضت لهجمات بالصواريخ خلال الليل.