الأربعاء 15 مايو 2024

فحص 29 ألف طالب ضمن مبادرة «اكتشاف وعلاج سوء التغذية» بالمنيا

مبادرة اكتشاف وعلاج سوء التغذية

محافظات28-2-2022 | 15:37

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا، الدكتور محمد نادي، إنه تم فحص 29 ألفًا و189 من طلاب المدارس الابتدائية في الريف، خلال الأسبوع الماضي - في الفترة من 20 وحتى 24 فبراير - ضمن المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية لتلاميذ المدارس، تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

أوضح وكيل الوزارة - في بيان، اليوم الإثنين - أن ذلك يأتي بالتنسيق مع فرع هيئة التأمين الصحي ومديرية التربية والتعليم بالمنيا، حيث يتم تقديم كافة الفحوص الطبية والعلاجية لطلاب المدارس حرصًا على سلامتهم وصحتهم.

من جهته، أشار مدير الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية في محافظة المنيا، الدكتور أحمد خليل، إلى أن المبادرة تستهدف إجراء المسح الطبي والكشف عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا للتلاميذ، بهدف الاهتمام بصحتهم من خلال الخدمات المقدمة في الحملة، مثل قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم للكشف المبكرعن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة والتقزم.

أضاف خليل أنه تم تجهيز 80 فريقا طبيا لتنفيذ المبادرة في مدارس القرى وتم تدريب الفرق على طرق الفحص ومكافحة العدوى والتخلص الآمن من النفايات مع التوجيه للوصول لجميع المستهدفين مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى.

Dr.Radwa
Egypt Air