الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس «حقوق النواب»: حديث السيسي خلال تدشين مشروع تنمية الأسرة المصرية خارطة طريق لتحقيق التنمية الشاملة

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أخبار28-2-2022 | 17:05

دار الهلال

 اعتبر النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب الرسائل العديدة التى تناولها الرئيس عبدالفتاح السيسي فى كلمته خلال تدشين المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية بمثابة خارطة طريق لتحقيق التنمية الشاملة والحقيقية داخل مصر.

وقال النائب رضوان ،في بيان له أصدره اليوم ، إن حديث الرئيس السيسى يجب أن يكون منهج ودستور عمل لـ 100 مليون مصري سواء بالنسبة للقيادات داخل جميع مؤسسات الدولة التنفيذية والبرلمانية والدينية والثقافية والتعليمية والإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني وغيرها من المؤسسات أو لجميع المواطنين.

وطالب من الجميع أن يستوعب كل كلمة جاءت فى حديث الرئيس السيسى الذى عبر فيه بكل الصدق والأمانة عن جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية والشعبية، مؤكدا أن الرئيس السيسى كان واضحاً وصريحاً للغاية كعادته دائماً.

وحذر النائب طارق رضوان من استمرار أزمة ارتفاع معدلات النمو السكاني في مصر، مؤكداً أن أزمة الانفجار السكاني الكبير من أخطر المشكلات والأزمات التى تواجه الدولة المصرية، مؤكداً أن حل هذه الأزمة يبدأ من المواطن المصري أولاً الذى يجب أن يدرك خطورة هذه الأزمة على الأجيال القادمة وعلى معدلات التنمية والاقتصاد الوطني. 
وأشار إلى أن أزمة الانفجار السكاني هي مسئولية مشتركة بين جميع مؤسسات الدولة، مطالباً بوضع حلول غير تقليدية لحل هذه الأزمة حتى لو تطلب الأمر وجود تشريع لحل هذه الأزمة التى تتزايد وبحدة سنوياً. 

ولفت النائب طارق رضوان إلى أن استمرار الانفجار السكاني بمعدلاته الحالية سيكون فيه خطورة كبيرة على الجميع وسوف يؤدي إلى مخاطر وخيمة على حياة كل المصريين، موضحا أن الانفجار السكاني سيؤدى إلى العديد من المشكلات والأزمات الكبيرة فى التعليم والصحة والغذاء.

ونوه إلى أن الانفجار السكاني سوف يلتهم جميع جهود الإصلاح الاقتصادي وارتفاع معدلات الفقر والمرض وانخفاض مستوى معيشة المواطنين وعدم قدرتهم على تلبية احتياجات أسرهم من كل شئ بما فيها المأكل والملبس واحتياجات مواجهة مشكلات الصحة والتعليم وغيرها من متطلبات المعيشة للمواطنين.