الأحد 9 يونيو 2024

حالة الطقس.. موعد انخفاض درجات الحرارة

حالة الطقس اليوم

تحقيقات1-3-2022 | 11:15

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم طقسا دافئا نهارا شديد البرودة ليلا، في ظل ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة على معظم الأنحاء تشهده البلاد حتى غد الأربعاء، فيما تعاود درجات الحرارة الانخفاض مرة أخرى بدءا من الخميس بقيم من 4 إلى 6 درجات.

 

حالة الطقس الآن

وعن حالة الطقس الآن، أوضحت الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم طقس دافئ خلال ساعات النهار حيث تميل درجات الحرارة نحو الارتفاع التدريجي ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 24 درجة وتبقي الظاهرة المؤثرة الشوائب العالقة نهارا على معظم الأنحاء.

 

توقعات الأمطار

وتشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من ١ مارس وحتى ٣ مارس ٢٠٢٢ إلى أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار خلال فترة التنبؤ.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 مارس

أما عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 1 مارس، فيشهد وجود أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وستكون درجات الحرارة الثلاثاء في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 24 أما الصغرى 12، والسواحل الشمالية العظمى 22 والصغرى 13، وجنوب سيناء العظمى 26 والصغرى 15، وشمال الصعيد العظمى 27 أما الصغرى 9، وجنوب الصعيد العظمى 30 والصغرى 12.

 

حالة الطقس غدا الأربعاء 2 مارس

وتشهد حالة الطقس غدا الأربعاء 2 مارس، سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع وجود أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما عن درجات الحرارة الأربعاء في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 26 أما الصغرى 12، والسواحل الشمالية العظمى 23 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 27 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 28 أما الصغرى 10، وجنوب الصعيد العظمى 33 والصغرى 13.

 

حالة الطقس الخميس 3 مارس

وتشهد حالة الطقس الخميس 3 مارس سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أما عن درجات الحرارة الخميس في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 21 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 26 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 22 أما الصغرى 8، وجنوب الصعيد العظمى 30 والصغرى 11.

الاكثر قراءة