الثلاثاء 28 مايو 2024

قوات لوجانسك تعلن تحرير 15 مركزا سكنيا

قوات لوجانسك

عرب وعالم1-3-2022 | 14:39

دار الهلال

قالت قيادة القوات الشعبية بجمهورية لوجانسك، إن عناصرها تمكنوا من طرد القوات الأوكرانية من 15 مركزا سكنيا وتحريرها.

وأضافت القيادة في بيان: "تمكنت وحداتنا المقاتلة من تحرير 15 مركزا سكنيا، وتم طرد القوات الأوكرانية من: بوتيلينو وأرتيوم، وشيروكي وشولجينكا، وتيوبلويه ونيجني تيوبلويه وفيرخني تيوبلويه، وبلاتينا وبتروفكا وباخموتوفكا، وجيراسيموفكا ومالينوفيه، ونيجني اولخوفيا وفيرخني اولخوفيا وكاميشنويه".

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، أعلن أمس الاثنين، أن القوات الشعبية بجمهورية لوجانسك وبدعم ناري من الجيش الروسي، تنفذ عمليات هجومية ناجحة وتقدمت 23 كيلومترا.

من جانبها، قالت قيادة القوات الشعبية بجمهورية دونيتسك، إن وحدات الدفاع الجوي التابعة لها تمكنت من إسقاط صاروخ "توتشكا أو" فوق مدينة خارتسيزك،  موضحة في بيان، أنه من المحتمل أن يكون الرأس القتالي للصاروخ مشحونا بالفوسفور.

وأشارت القيادة، إلى أن شظايا هذا الصاروخ سقطت فوق بعض المباني السكنية، مضيفة: "لليلة الماضية، تم إسقاط صاروخ من منظومة توتشكا أو التكيتيكية فوق مدينة خارتسيزك. عند سقوطه تناثرت شظاياه لتلحق بعض الأضرار بالمنازل في خارتسيسك. وعند فحص بعض هذه الشظايا تم العثور على مسحوق أبيض فيها، يعتقد أنه مادة الفسفور".

وأطلقت روسيا في 24 فبراير الماضي، عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بهدف حماية الناس الذين تعرضوا للإهانة والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف على مدى 8 سنوات.


  
القوات الشعبية تطبق الحصار على وحدات أوكرانية قرب دونيتسك

 من جابنه، قال أحد المحاربين القدامى في كتيبة "فوستوك"، ألكسندر سيميونوف، إن القوات الشعبية تطبق الحصار على قوات أوكرانيا قرب مدينة دونيتسك.

وأكد سيميونوف، أن القوات الشعبية لجمهورية دونيتسك، تنفذ عملية محاصرة الوحدات المسلحة الأوكرانية على محور دونيتسك، وسرعان ما سيبدأ عناصرها في الاستسلام بشكل جماعي، كما كان في وقت من الأوقات بالقرب من ستالينجراد".

وأضاف سيميونوف: "على محور دونيتسك، تتحرك قواتنا ببطء ولكن بثقة. يجب أن نأخذ في الاعتبار أنه تم حشد في هذه المنطقة عدد كبير من وحدات الجيش الأوكراني مع كتائب القوميين المتعصبين".

وشدد  سيميونوف، على أن "هذه معاقل ومناطق كانت محصنة جيدا. لكن على الرغم من ذلك، فإن قواتنا المسلحة تتقدم بثقة في الاتجاهات المحددة لها. كل يوم يستسلم عدد معين من قوات الأمن الأوكرانية ويلقون بأسلحتهم. وفقا للمعلومات المتوفرة بدأت تظهر مشاكل في إمداد القوات المتبقية بالوقود والذخيرة والطعام".