السبت 27 ابريل 2024

سكان هونج كونج يفرغون محلات السوبر ماركت وسط أنباء عن فرض إغلاق شامل

سكان هونج كونج يفرغون محلات السوبر ماركت

عرب وعالم1-3-2022 | 15:14

دار الهلال

دعت زعيمة هونج كونج، كاري لام، المواطنين إلى الهدوء، اليوم الثلاثاء، بعدما أفرغ السكان محلات ‏السوبر ماركت، وقاموا بتخزين المنتجات، وذلك ردا على انتشار تقارير تفيد بفرض الحكومة اختبار ‏جماعي إلزامي لـ(كوفيد-19)، وكذلك شائعات عن إغلاق شامل للمدينة.‏

يأتي هذا بعدما ذكرت وسائل إعلام محلية أن اختبار (كوفيد-19) الإجباري سيطبق اعتبارا من 17 مارس الجاري، مما أثار مخاوف من أن العديد من الناس سيضطرون إلى العزلة، وسيتم فصل العائلات التي ثبتت إصابة أفرادها.

وناشدت لام الجمهور "عدم الوقوع فريسة للشائعات لتجنب إثارة مخاوف لا داعي لها"، مع استمرار الإمداد بالمواد الغذائية والسلع بشكل طبيعي، بحسب بيان صدر اليوم الثلاثاء.

وقالت: "لا داعي للقلق لدى أفراد الجمهور، يجب أن يظلوا يقظين وأن ينتبهوا إلى المعلومات التي تنشرها الحكومة لتجنب تضليل الشائعات".

وذكرت صحيفة "سينج تاو" نقلا عن مصادر لم تحددها أن المسؤولين يخططون لاختبار 7.4 مليون شخص في المدينة 3 مرات على مدار 9 أيام، مع توصية الحكومة ببقاء الناس في منازلهم خلال هذه الفترة.

وأضافت الصحيفة أنه سيتم منح استثناءات لأولئك الذين يشترون الطعام ويطلبون العلاج الطبي ويحافظون على العمليات المجتمعية، كما أن سوق الأوراق المالية في هونج كونج سيواصل عمله.

وكانت زعيمة هونج كونج، كاري لام، قالت في وقت سابق إنها لا تفكر في فرض إغلاق شامل للمدينة.

وشهدت مدينة هونج كونج التي يحكمها الصينيون ارتفاعا حاد في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، والذي وصل إلى أكثر من 34 ألف حالة، أمس الاثنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa