الإثنين 27 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يكلف مديرية الطرق والنقل بتنفيذ أعمال ترميم الحفر والمطبات على مستوى الأحياء

محافظ الإسكندرية

محافظات1-3-2022 | 16:11

دار الهلال

كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف مديرية الطرق والنقل بالإسكندرية بتنفيذ أعمال ترميم الحفر والمطبات على مستوى الأحياء بالشوارع الرئيسية والجانبية والانتهاء منها في أسرع وقت وفقا للأولويات، وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين وتيسير الحركة المرورية. 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ؛ لمتابعة تنفيذ أعمال الرصف ورفع كفاءة الشوارع والطرق بنطاق عدد من الأحياء، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وجميع الجهات المعنية. 

وشدد الشريف على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة بأعمال التنفيذ بالخطة الاستثمارية الحالية، والعمل على رصف الأجزاء التي يتم كشطها أولا بأول، وذلك في إطار خطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والتي تساهم في تحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات. 

وفي الإطار ذاته، تابعت المهندسة جيهان مسعود رئيس حي المنتزة أول أعمال كشط طريق الكورنيش لترميم الحفر بنطاق الحي، بالإضافة إلى أعمال إعادة الشيء لأصله وترميم الحفر بشارع 17 مع شارع العيسوى. 

يذكر أن الخطة الاستثمارية للرصف للعام المالي 2021 /2022 تستهدف رصف 120 شارعا على مستوى أحياء الإسكندرية، حيث تم توفير نحو 137 مليون جنية لتحقيق المستهدف من الخطة. هذا فضلاً عن قيام الأجهزة المعنية بالحصر المستمر جميع الطرق والمناطق التي تحتاج لرفع كفاءة، ليتم إدراجها بالخطة الاستثمارية تباعا وفقا الأولويات والاحتياجات.

وفي سياق منفصل، شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية حملات لإزالة تعديات وأعمال بناء مخالف على أراضي زراعية بقريتي "اليمن - الوفاء والأمل" بنطاق حي ثان العامرية، وذلك في إطار جهود الدولة بالتصدي لأعمال البناء على الأراضي الزراعية للحفاظ عليها.

وقال رئيس حي ثان العامرية أشرف بهجت - في بيان - إن الأجهزة التنفيذية وبالتنسيق مع ضباط مديرية أمن الإسكندرية والجهات المعنية، أزالت 3 أعمال بناء مخالف على أراضي زراعية، مؤكدا استمرار الحملات للقضاء على أي مخالفات وفرض سيادة القانون. 

وفي سياق متصل ، قامت إدارة التطهير بحي ثان العامرية بتطهير وتعقيم المدارس والحدة الصحية بقرية "الجزائر" وديوان عام الحي ومدرسة الكينج الابتدائية ومكتب البريد والسنترال والوحدة الصحية بمنطقة الكينج، كما قام حي وسط بإزالة عدد 2 جبانة تم بناؤهما بدون ترخيص على أراضي زراعية بقرية ابيس العاشرة بنطاق الحي.