السبت 8 يونيو 2024

مدرب منتخب روسيا لكرة القدم : حلم كأس العالم " تحطم" بسبب فيفا

مدرب منتخب روسيا لكرة القدم

ملاعب الهلال1-3-2022 | 21:03

دار الهلال

أعرب المدير الفني للمنتخب الروسي لكرة القدم، فاليري كاربين، عن أسفه البالغ حيال قرار الاتحاد الدولي للعبة باستبعاد من بطولة كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر نهاية العام الجاري.

وعلق كاربين عن القرار في تغريدة نشرها الحساب الرسمي لمنتخب روسيا على "تويتر" : "لا يمكن لأي كلمة أن تصف مدى خيبة أملنا بعد أن اتخذ فيفا هذا القرار، هذا هو أملنا، هناك العديد من المباريات التي ستحدد الفائز في ملحق تصفيات كأس العالم، أشعر بالأسف تجاه اللاعبين، لقد حلموا باللعب في كأس العالم، الآن ضاعت وتحطمت آمالهم".

وكانت روسيا ستواجه بولندا في ملحق تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر في المسار الثاني يوم 24 مارس وإذا فازت كانت لتلتقي بالمنتخب الفائز من التشيك أو السويد في النهائي يوم 29 مارس لحجز بطاقة التأهل، ولكن منتخبات بولندا، التشيك والسويد أعلنوا رفض مواجهة روسيا بسبب حربها ضد أوكرانيا.

ورد الاتحاد الروسي لكرة القدم على قرار فيفا ويويفا باستبعاد منتخبات روسيا من المنافسات الدولية، بعد الملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وجاء البيان كالتالي :"لا يوافق الاتحاد الروسي لكرة القدم بشكل قاطع على قرار فيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم بوقف مشاركة جميع المنتخبات الروسية من المنافسات الدولية إلى أجل غير مسمى".

وأضاف "نعتقد أن هذا القرار مخالف لقواعد ومبادئ المنافسات الدولية وكذلك مع الروح الرياضية، مثل هذه الإجراءات تؤدي إلى الانقسام في المجتمع الرياضي العالمي، الذي التزم دائمًا بمبادئ المساواة والاحترام المتبادل والاستقلال عن السياسة، نحتفظ بالحق في الطعن في قرار فيفا ويويفا وفقًا للقانون الدولي للرياضة".