الأحد 19 مايو 2024

عودة انخفاض الحرارة وأمطار.. حالة الطقس وتوقعات الأمطار خلال الـ72 ساعة

حالة الطقس

تحقيقات2-3-2022 | 12:18

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر، اليوم الأربعاء، ارتفاعًا في درجات الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة، غدًا الخميس.

 

حالة الطقس الآن

وعن حالة الطقس الآن، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود اليوم إحساسًا بارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مع أجواء مغبرة على إثر هبوب رياح جنوبية، ومع التقدم في الوقت تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض على أقصى غرب البلاد، يصل هذا الانخفاض إلى القاهرة غدًا.

وأوضحت أن السبب في ارتفاع درجات الحرارة، هو هبوب رياح جنوبية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة على القاهرة إلى 27 درجة، وعلى شمال الصعيد إلى 28 درجة، وجنوب الصعيد 33 درجة.

وأضافت أنه تزداد فترات سطوع الشمس في غياب تكونات السحب المحلية؛ ولكن سرعان ما تعاود درجات الحرارة انخفاضها على شمال البلاد يوم الخميس، مع فرص لسقوط الأمطار على السواحل.

 

توقعات الأمطار

وعن توقعات الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة، كشف مركز التنبؤ بفيضان النيل أن اليوم الأربعاء 2 مارس، من المتوقع عدم سقوط أمطار، أما غدًا الخميس 3 مارس قد تتعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية لسقوط أمطار خفيفة تصل إلى 1 مم.

ومن المتوقع الجمعة 4 مارس، عدم سقوط أمطار.

حالة الطقس اليوم

وتشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 مارس، سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع وجود نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، وسط سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

أما عن درجات الحرارة الأربعاء في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 27 أما الصغرى 12، والسواحل الشمالية العظمى 23 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 27 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 28 أما الصغرى 10، وجنوب الصعيد العظمى 33 والصغرى 13.

 

حالة الطقس غدا الخميس 3 مارس

وتشهد حالة الطقس الخميس 3 مارس، سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، ويشهد أيضًا اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتكون سرعة الرياح من 60 : 70 كم / س وارتفاع الموج من 3 : 5 متر.

أما عن درجات الحرارة الخميس في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 20 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 26 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 21 أما الصغرى 8، وجنوب الصعيد العظمى 30 والصغرى 11.

 

حالة الطقس الجمعة 4 مارس

ويشهد الطقس الجمعة 4 مارس، تكون شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، وسط سيناء وشمال الصعيد.

أما عن درجات الحرارة الجمعة في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 20 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 18 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 21 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 26 والصغرى 10.

الاكثر قراءة