السبت 18 مايو 2024

الاتحاد الدولي للبياثلون يحظر مشاركة رياضيي روسيا وبيلاروس في منافسات كأس العالم

الاتحاد الدولي للبياثلون

ملاعب الهلال2-3-2022 | 13:04

وكالات

أعلن الاتحاد الدولي للبياثلون اليوم الأربعاء حظر مشاركة رياضيي روسيا وبيلاروس في منافسات كأس العالم، وذلك بسبب أزمة الغزو الروسي لأوكرانيا.

وذكر الاتحاد أنه اتبع نصائح اللجنة الأولمبية الدولية في اتخاذ هذا القرار، وسيدرس تعليق عضويتي اتحادي روسيا وبيلاروس في 17 مارس الجاري.

وكان الاتحاد الدولي للبياثلون قد أعلن في وقت سابق أن الرياضيين يمكنهم المشاركة كرياضيين مستقلين دون رفع رموز وطنية، مثل العلم أو ترديد النشيد الوطني.

وقال متزلجو روسيا وبيلاروس إنهم لا يرغبون في المشاركة في المنافسات المتبقية من الموسم، في فنلندا اعتبارا من غد الخميس، وكذلك في إستونيا والنرويج، في ظل هذه الظروف، لذلك فإن القرار الذي أعلنه الاتحاد اليوم لا يحدث فارقا من الناحية العملية في منافسات كأس العالم هذا الموسم.

  وتواجه روسيا وبيلاروس عزلا متزايدا في عالم الرياضة حيث اتبعت العديد من الاتحادات نصائح اللجنة الأولمبية الدولية بمنع مشاركة رياضييهما في المنافسات الدولية.

  بينما قررت اتحادات رياضات أخرى، منها التنس والسباحة، السماح للرياضيين بالمشاركة لكن كرياضيين مستقلين.

  وكان الاتحادان الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) لكرة القدم قد قررا منع مشاركة جميع المنتخبات والفرق الروسية في المنافسات الدولية، وهو ما يعني غياب المنتخب الروسي عن الملحق الأوروبي المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.