الثلاثاء 21 مايو 2024

طلب صامت من البيت الأبيض لـ شركات النفط الأمريكية لزيادة إنتاج المادة الخام

ابار نفط

اقتصاد2-3-2022 | 15:43

سناءمصطفي

توجه البيت الأبيض بطلب صامت لشركات النفط الأمريكية لزيادة إنتاج النفط الخام عقب ارتفاع أسعار النفط الخام والبنزين.

وأوضح ال بهارات رامامورتي نائب مدير المجلس الاقتصادي الوطني للبيت الأبيض في مقابلة مع بلومبرج: "الأسعار مرتفعة للغاية ، وإشارة السعر قوية، إذا كانت الشركات يريدون إنتاج المزيد ، فيمكنهم وينبغي عليهم ذلك" رغم أن الطلب الأمريكي لم يصل إلى مستوى طلب رسمي لشركات النفط الأمريكية لزيادة الإنتاج ، إلا أنها تختلف بالتأكيد عن تجاهل خطط إنتاج شركات النفط الأمريكية تمامًا بينما تطلب إدارة بايدن من أوبك + زيادة الإنتاج.

 

لذا فإن رامامورتي همش الفكرة القائلة بأن الإدارة الأمريكية تقلل بطريقة ما من إنتاج النفط الخام. وتعتقد شركات النفط الأمريكية منذ فترة طويلة أنه في حين أن الإدارة لم تقيد إنتاج الولايات المتحدة بشكل مباشر ، فإن سياسات الطاقة المتدفقة من البيت الأبيض قد أعاقت ليس فقط الموقف المتعلق بإنتاج النفط الخام ولكنها جعلت الأمر أكثر صعوبة على الشركات لتكثيف الإنتاج. لقد تلقى البيت الأبيض الكثير من المعارضة في الأيام الأخيرة لعدم استغلال النفط الضخرى، والذى ما يعتبره الكثيرون حلاً جزئيًا على الأقل للصداع المتمثل في ارتفاع أسعار النفط.

 

قالت شركات النفط كشركة ديفون إنيرجي إنها في حيرة من أمرها لأن البيت الأبيض لم يطالبها مباشرة بزيادة إنتاج النفط. وما زالت تعليقات رامامورتي اليوم لا ترقى إلى مستوى مطالبة المنتجين الأمريكيين بالمزيد من النفط