الأحد 16 يونيو 2024

أزواج معنفون .. محمود: زوجتي تضربني بـ "الشبشب" وأشرف: زوجتي فتحت رأسي

7-2-2017 | 20:48


كتبت : نورهان مطاوع

شهدت محكمة الأسرة أكثر من دعوى تعرض فيها الأزواج للضرب والعنف علي يد زوجاتهم، وعند سؤال الزوجة عن سبب فعلتها يكون ردها أنها تلجأ لهذا الاسلوب لتأديب زوجها والرد علي الاهانة الدائمة التي تتعرض لها علي يده .

وكانت محكمة الأسرة في وقت سابق قد أعلنت احصائية بأن 69% من قضايا الخلع كانت بسبب ضرب النساء لأزواجهن، وأن الزوجات يستخدمن الحذاء والحزام واليد وأدوات المنزل والعض في ضرب أزواجهن، بينما رصدت الإحصائية بأن هناك 8 الاف دعوى نشوز وطلب في بيت الطاعة خلال 2016 لجأ لها الازواج المعنفون للرد علي  زوجاتهم.

"الهلال اليوم" ترصد عدد من تلك الدعاوى التي تعرض فيها الازواج للضرب.

محمود: زوجتى تضربنى بـ "الشبشب"

أقام "محمود.م.42 عام" دعوى فسخ عقد ضد زوجتة "مني.س.35 عام" بمحكمة الأسرة بمدينة نصر، مبررا ذلك تعدي زوجتة عليه بالضرب بـ "الشبشب" أمام أطفالهما، وأنه نظرا لضعف جسده أمام جسدها الممتلئ لا يستطيع الدفاع عن نفسه، مما جعل سيرته علي ألسنه الجيران بعد سماعهم صوت زوجته وهي تضربه أكثر من مرة، ولم يعد يستطيع النظر إلي وجوههم وأصبح يتهرب من رؤيتهم له، بالإضافة إلي إهانته المتكرره أمام أهله وأصدقائه.

وأضاف "محمود" في دعواه التي حملت رقم "6419 لسنة 2016" أنه قام بتحرير عدد من المحاضر في قسم الشرطة بضربها له محدثه إصابته، وقام بعمل تقرير طبي بإصابته وعادة ما ينتهي المحضر بالصلح، وتتعهد بعدم تكرار ذلك مرة أخرى إلا أنه أياما وتعود مثلما كانت، وبعد فقده الأمل في إصلاحها توجه إلي محكمة الأسرة ليقيم دعوى فسخ عقد، لعدم مقدرته علي تطليقها وسداد مؤخر الصداق.

أشرف: زوجتي فتحت رأسي بسبب "اللحمة"

أقام "أشرف.ص"، محضر بقسم الازبكية، ضد زوجته "سمر.ع" يتهمها فيه بالتعدى عليه وسرقتة.

وأضاف في المحضر، أن زوجتة طلبت منه وضع اللحمة علي النار وبعد حرقة لها بسبب شروده عنها، قامت بضربه بزجاجة علي رأسه فأصيب بجروح قطعية.

فيما قامت الزوجة بإقامة دعوى طلاق ضده تحمل رقم "3785 لسنة 2016" أمام محكمة الأسرة بزنانيري، وأتهمته فيها بالبخل الشديد وضربها هي وأطفالها وحرمانهم من تناول الطعام.

 

عادل: زوجتي تعاملني مثل الطفل وتضربني مثلما تضرب أطفالها

أقام"عادل.س" دعوى فسخ عقد ضد زوجتة "هناء.أ" أمام محكمة الاسرة بزنانيري، مبرر ذلك أن زوجتة تضربه مثلما تضرب اولادها وتعامله مثل الطفل.

وقال في دعواه التي حملت رقم "8374 لسنة 2016" أن زوجتة تريد أن تطعمه مثلما تطعم أطفالها وعندما يرفض تضربه بكفها علي وجهه، ودائما تعدل له أسلوب حديثه، طلب منها كثيرا أن تصلح من نفسها ولكن دون جدوي، فما كان منه إلا أن يلجأ لمحكمة الاسرة.