السبت 11 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية يبحثان استغلال أراضي الدولة

جانب من الاجتماع

محافظات2-3-2022 | 21:00

دار الهلال

بحث جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ والمهندس سيد محروس رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية اليوم 

/الأربعاء/ سبل استغلال أراضى الدولة والتعاون المشترك بين المحافظة وهيئة الأوقاف من حيث الاستغلال الأمثل لأراضي أملاك الدولة ولاية الأوقاف في إقامة مشروعات النفع العام والمشروعات الاستثمارية بما يخدم المصلحة العامة.

وقال المحافظ -في تصريح له اليوم /الأربعاء/- إنه سيتم حصر جميع أراضى أملاك الدولة ولاية الأوقاف وتوقيع إحداثياتها من خلال وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة؛ لاستغلالها في مشروعات النفع العام من خلال البروتوكول المبرم بين محافظة كفرالشيخ وهيئة الأوقاف .

وأضاف المحافظ؛ أنه ستتم متابعة أعمال اللجنة العليا لحل جميع المشاكل العالقة بين هيئة الأوقاف والمحافظة؛ حيث تختص اللجنة بدراسة الأملاك والأراضي المتنازع عليها، والتي ستنعقد وفقا للاحتياج .

وأكد المحافظ؛ أهمية التطوير بكافة القطاعات بالمحافظة وتوفير جميع الخدمات الاجتماعية ووضع الاستثمارات الحقيقية التي تعود بالنفع على المصلحة العامة للمواطنين وتنمية اقتصاد المحافظة؛ بما يعمل على تقليل البطالة.

وأوضح المحافظ أنه تمت مناقشة موقف عدد من قطع الأراضي؛ مكلفا بالمتابعة مع الهيئة والتخطيط العمراني للحد من ظاهرة العشوائيات وتنمية موارد المحافظة والاستغلال الأمثل لأراضي الدولة؛ بما يخدم الصالح العام طبقاً للقانون.

Dr.Radwa
Egypt Air