الأربعاء 22 مايو 2024

تامر فرج عن «ستاند أب كوميدي»: لابد من احترام فكر واختلافات الجمهور

تامر فرج

فن3-3-2022 | 12:08

منار بسطاوي

أكد الفنان تامر فرج أن فن "ستاند أب كوميديا" انتشر كثيرًا بالفترة الحالية في مصر واتخذ شكلا مختلفا، والجمهور بدأ في التعرف عليه وتفضيله، واسترجع بداياته مع هذا الفن، مؤكدًا أنه في عام 2010 لم يكن للوسط الفني المصري علاقة مع هذا الفن.

وحل الفنان تامر فرج، صباح اليوم الخميس، ضيفًا على برنامج "عيش صباحك"، المذاع على "نجوم إف أم 100.6"، وبسؤاله عن فن "ستاند أب كوميدي" قال: "وعينا الناس على مفهوم الاستاند أب كوميدي منذ جورج عزمي.. والذي أخذ على عاتقه نقل هذا الفن لمصر.. وكانت ثقافة الذهاب للمسرح من أجل مشاهدة شخص يلقي جمل وإفيهات".

وأضاف تامر فرج أنهم بالفعل نجحوا في تمصير هذا النوع من الفن، ولكن هناك بعض الظروف التي واجهتهم بعد ذلك، وتسببت في اختلاف شكل هذا الفن، مؤكدًا أن هذه المجموعة المكونة من علي قنديل، وغيره بدأوا بالانشغال عن هذا الأمر، وأدى ذلك لظهور جيل جديد من هذا الفن.

وتابع: إن الجيل الجديد أصبح يخلط بين الاستاند أب كوميدي، والسياسة، أو الترويج لفكر معين أو الأخلاقيات مؤكدًا أن هذا الأمر هو من أكبر الأخطاء التي يرتكبها مؤدي هذا النوع من الفن، وهذا لقلة عدد المؤديين لهذا الفن.

واختتم: في الغرب الكثير ممن يمارسون الاستاند أب كوميدي، وهذا يؤدي إلى تحديد عدد من الجمهور لكل مؤدي، أما في مصر فعدد المؤديين قليلون كثيرًا وهذا يتسبب في تنوع الجمهور فلابد من احترام ثقافة، وفكر كل فرد من الحاضرين.