الخميس 2 مايو 2024

مروة ناجي تشارك في لجنة تحكيم «إبداع 10» لطلاب الجامعات

مروة ناجي

فن3-3-2022 | 14:23

همت مصطفى

تنطلق فعاليات مسابقة الموسيقى والكورال على مسرح المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، اليوم، ضمن فعاليات مهرجان «إبدع 10»، ويستمر حتى 11 مارس الجاري، بمشاركة كبيرة من الفرق، والطلاب من مختلف معاهد وكليات جامعات مصر.

وتحمل جائزة مسابقة الكورال اسم الملحن والموسيقار محمد القصبجي، وتحمل جائزة مسابقة الموسيقى اسم الموسيقي والمحلن جمال سلامة، وتشارك الفنانة مروة ناجي في لجنة التحكيم مع الموسيقار والفنان الكبير هاني مهنا، عز الدين طه.

ونشرت الفنانة والمطربة مروة ناجي، اليوم، البوستر الرسمي للمسابقة، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معربة عن سعادتها، وكتبت: «سعيدة جدًا لمشاركتي كعضو لجنة تحكيم بمهرجان إبداع  في دورته العاشرة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة».

وأوضحت أنه بداية من اليوم وعلى مدار تسعة أيام متتالية لكل طلاب وطالبات جامعات مصر، عن فئة الموسيقى والكورال والغناء والعزف الفردي، وبشرف وجودي بجوار أساتذتي المايسترو والفنان الكبير هاني مهنا، وأستاذتى بأكاديمية الفنون قسم التأليف الموسيقى د. عز الدين طه».

يقام مهرجان إبداع 10 في المجالات الثقافية والعلمية والفنية لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة للعام الدراسي 2021 / 2022 وقيمة الجوائز تصل إلى 5000000 جنيه، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة . 

مشاركات مهمة أخيرة

 الجدير بالذكر أن الفنانة مروة ناجي، أحييت حفلًا فنيًا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

وشاركت مروة ناجي في بطولة العرض المسرحي «ألمظ وسي عبده الحامولي » مع الفنان والمطرب، وائل الفشني، ونخبة  من نجوم المسرح، ومشاركة خاصة بالأداء الصوتي لسيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب، والعرض من تأليف وأشعار د. مصطفى سليم، إخراج مازن الغرباوى

ويتناول العرض المسرحي « ألمظ وسي عبده الحامولي »، السيرة الذاتية للفنانين «ألمظ وعبده الحامولي»، وجاء ذلك العرض من خلال تسليط الضوء على تاريخهما الفني والغنائي، الذي كان بمثابة أيقونة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر.

Dr.Randa
Dr.Radwa