الإثنين 29 ابريل 2024

لتكريم مليونيرة راحلة.. جلسة تصوير خاصة بتسريحات السمراوات فى 100 عام

الفتاة بتصميم شعر قديم

الهلال لايت 3-3-2022 | 15:50

ميادة عبد الناصر

خضعت فتاة من ذوات البشرة السمراء، لجلسة تصوير مذهلة، بهدف تكريم سى جى ووكر، والتي تعد أول مليونيرة عصامية في أمريكا، بعدما أحدثت ثورة في العناية بالشعر للنساء السود.

 

واعتمدت الصور التي التقطت للفتاة الصغيرة على تسريحات شعر مختلفة خلال 100 عام، بهدف تسليط الضوء عليها.

 

وبحسب موقع "ديلى ستار" البريطاني، تعاون مصورون عالميون وفريق الزوج والزوجة ريجيز وكاهران بيثنكورت ، لالتقاط الصور من خلال شركتهما CreativeSoul Photography ، في محاولة للاحتفال بتاريخ تسريحات الشعر للفتيات السود وكيف نما على مدار المائة عام الماضية.

شعر1

شعر 2

شعر 3

وقد ارتدت عارضة الأزياء كيندال لوي، من إنديانابوليس بولاية إنديانا، فستانًا أبيض بسيطًا بأربطة، حيث عرضت أشهر الأساليب من القرن التاسع عشر إلى العصر الحديث ووفقًا لريجيس وكهران ، فقد توصلوا إلى أفكار لكل تسريحة من ذكرياتهم ، وكذلك من خلال النظر إلى الصور من كل عقد.

وكتبت الشركة على موقعها على الإنترنت: "تؤمن شركة CreativeSoul Photography بأن كل شخص يستحق أن يُرى حقًا ، لذا فإننا نتجاوز مجرد التقاط لقطات جميلة".

وتابعت: نحن أكثر من مجرد مصورين  فنحن فنانون وشركاء أعمال موثوق بهم مهووسون برواية القصص المرئية الفريدة والتقاط جمال غير تقليدي وهدفنا هو سرد قصتك الفريدة من خلال الصور التي ستدوم مدى الحياة."

وُلدت مدام ووكر في لويزيانا وبدأت عملها كوكيل مبيعات لشركة للعناية بالشعر تديرها آني تورنبو مالون ، قبل إطلاق علامتها التجارية الخاصة ، والتي تدعى مدام سى جى  ، في عام 1905.

كتب المصورون على إنستجرام: لا يسعنا إلا التفكير في أنها إذا كانت لا تزال على قيد الحياة اليوم ، فستكون فخورة جدًا بالطريقة التي قادت بها حقبة أصبحت فيها النساء السود متمكنات ويؤمن أنه بإمكانهن التطلع إلى الثروة والازدهار الاقتصادي '' ، أثناء مناقشة سيدتي ووكر.

وصممت منتجات He - التي كانت أول منتجات الشعر التي تستهدف النساء الأمريكيات من أصل أفريقي - لتعزيز نمو الشعر وجعل خصلات شعرك أكثر صحة ، مع ترويضها أيضًا ونشرت أسلوب التصفيات والضفيرة، وأصبحت أول امرأة مليونيرة نتيجة خط العناية بالشعر الخاص بها - مما جعلها تدخل في كتاب جينيس للأرقام القياسية وبحلول وقت وفاتها في عام 1919، في سن 51.

كانت مدام ووكر تكسب عائدًا سنويًا يزيد عن 500000 دولار وذكرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن هناك سيدات أعمال أخريات قد وصلن إلى مستوى المليون دولار فى وقت سابق لكن أوضاعهن المالية ليست موثقة بشكل جيد.

شعر865

شعر6

شغ

Dr.Randa
Dr.Radwa