الجمعة 17 مايو 2024

فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات والشهادة الصحية اعتبارا من 14 مارس الجاري

فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات

عرب وعالم3-3-2022 | 18:13

دار الهلال

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس اليوم الخميس تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا بإلغاء إلزامية ارتداء الكمامات بالاماكن المغلقة باستثناء وسائل النقل وإلغاء الزامية تقديم الشهادة الصحية ابتداء من ال14 من مارس الجاري.

وقال كاستكس لمحطة (تي إف 1 )الفرنسية إن قرار تخفيف القيود المفروضة لمواجهة فيروس كورونا جاء بعد تحسن الوضع الصحي في البلاد "بفضل الجهود الجماعية".

وأوضح أنه اعتبارا من ال14 من مارس لن يكون ارتداء الكمامات "إلزاميا في الاماكن المغلقة" كما كان سابقا باستثناء "النقل العام للركاب" وداخل المرافق الصحية كالمستشفيات ودور رعاية المسنين.

كما أكد أنه سيتم إلغاء العمل بالشهادة الصحية في جميع أنحاء البلاد باستثناء المؤسسات الطبية.

وعلى صعيد آخر أعلنت فرنسا اليوم إضافة 30 دولة من بينها عمان والهند وكندا وجنوب إفريقيا إلى القائمة الخضراء الخاصة بمعدلات انتشار فيروس كورونا بما يسمح لرعايا هذه الدول بدخول فرنسا دون الحاجة إلى اتباع قواعد دخول إضافية.

وقالت السلطات الفرنسية في تحديث لارشادات السفر إن جميع المسافرين الذين يصلون إلى فرنسا من الدول المدرجة في القائمة الخضراء بمن في ذلك أولئك الذين لم يتم تطعيمهم ضد الفيروس يسمح لهم بالدخول دون قيود "حتى لو لم يكن لديهم سبب أساسي للسفر".

أما بالنسبة لرعايا الدول المدرجة في القائمة البرتقالية فتنطبق عليهم قواعد أكثر صرامة لغير الملقحين ضد كورونا حيث يجب عليهم الخضوع لاختبار (بي سي آر) بالاضافة إلى تقديم شهادة موقعة تفيد عدم ظهور أي أعراض للفيروس عليهم إلى جانب خضوعهم للفحص عند الوصول.