الثلاثاء 28 مايو 2024

محافظ الشرقية يتفقد أعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات3-3-2022 | 18:49

دار الهلال

نظم محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، جولة تفقدية بشوارع مدينة أبو كبير؛ لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة أولاً بأول من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، وكذلك متابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع المدينة.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال تأهيل ورفع كفاءة شارع مصطفى كامل بطول 7 كم، مشددًا على رئيس مركز ومدينة أبو كبير، حمدي نصر، بمتابعة الشركة المنفذة لأعمال التطوير وإلزامها بالجدول الزمني المحدد لنهو الأعمال لتهيئة الطريق أمام حركة السيارات وعبور المارة.

وانتقل المحافظ لتفقد أعمال إنشاء نفق مشاه أسفل السكة الحديد بمدينة أبو كبير، والمُقام بتكلفة مبدئية 15 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ بلغت 40٪ ليمثل محورًا مروريًا جديدًا يربط بين منطقة السوارس ووسط البلد ومجلس المدينة ويُساهم في فك الاختناقات المرورية بالمنطقة وتفادي حوادث القطارات للحفاظ على سلامة المواطنين.

وأكد المحافظ، على رئيس مركز ومدينة أبو كبير بالمتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ النفق وتذليل كافة العقبات أمام الشركة المنفذة لسرعة الانتهاء منه طبقًا للجدول الزمني المحدد، ليساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة.

وتوجه المحافظ لمتابعة أعمال التغطية الجارية بطريق أبو كبير الدائري على مسافة 2 كم كمرحلة أولى، مشددًا على سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال التغطية تمهيدًا لأعمال رصف الطريق والذي يمثل محورًا مروريًا جديدًا يُساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة ويعمل على تسيير الحركة المرورية للقادمين لمدينة أبو كبير.

وأكد أن المتابعة المستمرة لموقف المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة يُسهم وبشكل كبير في التعرف على أي تحديات أو معوقات قد تواجه تنفيذ هذه المشروعات، وصولاً للانتهاء منها وفقًا للبرامج الزمنية المحددة لها ودخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.