السبت 8 يونيو 2024

بوتين: لن نتراجع عن تحقيق الأهداف المنشودة للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

فلاديمير بوتين

عرب وعالم3-3-2022 | 20:29

دار الهلال

صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن روسيا لن تتراجع عن تحقيق الأهداف المنشودة للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال بوتين -خلال اجتماع بويتن مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، اليوم الخميس- إن "العملية الخاصة في أوكرانيا تسير حسب الخطة وبالتوافق التام مع الجدول الزمني"، مشيرا إلى أن النازيين والمرتزقة الأجانب في أوكرانيا يختبئون خلف المدنيين مستخدمينهم كدروع بشرية، مشدا على أن الروس والأوكرانيين شعب واحد، وأنه لن يغير رأيه بذلك أبدا.

وأعلن بوتين أنه وقع مرسوما يمنح لقب بطل روسيا إلى الضابط نورماجوميد جادجيما جوميدوف، الذي توفي أثناء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا".. وتابع: "رجالنا العسكريون لديهم فهم كامل لصحة اتباع قانونية أعمالهم أثناء العملية الخاصة في أوكرانيا، وذلك حتى بعد الجراح التي تلقوها.

ونوه بوتين إلى أن القوات المسلحة الروسية وفرت ممرات للمدنيين في جميع أماكن الاشتباكات في أوكرانيا، لافتا إلى أن النازيين لن يسمحوا لهم بالخروج، مشيرا في الوقت ذاته إلى جرائم النازيين الأوكرانيين، بقوله: إنهم يضعون أسلحة ثقيلة في مناطق سكنية.

وقال بوتين إنه سيتم دفع أكثر من 7 ملايين روبل لأفراد أسر الجنود الذين لقوا حتفهم في العملية في أوكرانيا، كما سيحصل الجنود الجرحى في أوكرانيا على مبلغ قدره 3 ملايين روبل.