السبت 22 يونيو 2024

لبنان: بري يدعو لجلسة مشتركة للجان بمجلس النواب لدراسة مقترحات بقوانين منها الدولار الطلابي

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

عرب وعالم3-3-2022 | 22:39

دار الهلال

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، عددًا من لجان المجلس لجلسة مشتركة، يوم الأربعاء المقبل، لدراسة عدد من مشروعات القوانين المقترحة من بينها مقترح بقانون دعم صناعة الأدوية المنتجة محليا، بالإضافة إلى النظر في تعديلات قانون الدولار الطلبي.

وتضمنت الدعوة التي وجهها بري اليوم لجان المالية والموازنة والإدارة والعدل والدفاع الوطني والداخلية والبلديات والاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط والصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم العالي والثقافة، على أن تعقد الجلسة المشتركة في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح الأربعاء المقبل.

وتضم مشروعات القوانين المطلوب النظر فيها اقتراح القانون الرامي إلى دعم صناعة الأدوية المنتجة محليًا واقتراح قانون لإعطاء التعويضات ومعاشات لذوي الضحايا في انفجار خزان وقود في بلدة التليل بعكار والذي وقع في أغسطس الماضي، بالإضافة إلى تمكين المصابين منهم من الاستفادة من الرعاية الصحية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

ويشمل جدول إعمال الجلسة نظر اقتراح بقانون لتعديل قانون حماية المناطق المتضررة بنتيجة الانفجار في مرفأ بيروت ودعم إعادة إعمارها.

كما ينظر الاجتماع المرسوم الرئاسي القاضي بإعادة النظر بقانون إلزام المصارف العاملة في لبنان بصرف مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي وفق سعر الصرف الرسمي للدولار، للطلاب اللبنانيين الجامعيين الذين يدرسون في الخارج قبل العام 2020-2021 والمعروف باسم قانون "الدولار الطلابي".

الاكثر قراءة