الخميس 2 مايو 2024

اليابان تحقق هدفها بتوزيع مليون جرعة معززة من لقاحات كورونا يوميا

اللقاحات

عرب وعالم4-3-2022 | 10:32

دار الهلال

 أعلنت الوزيرة المسئولة عن توزيع اللقاحات في اليابان نوريكو هوريوتشي اليوم الجمعة أن بلادها تمكنت من تحقيق هدفها المتمثل في إعطاء مليون جرعة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يوميا منذ منتصف فبراير الماضي.. حيث قامت بتسريع حملة التلقيح للسيطرة على عدوى متغير أوميكرون، من كوفيد.

وقالت هوريوتشي - في مؤتمر صحفي، نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية الرسمية - "إن عدد الجرعات اليومية تجاوز المليون جرعة في 18 و 26 فبراير الماضي، ونظرا لأن الحكومة المركزية تجمع بيانات التطعيم من الحكومات المحلية، فكان هناك تأخيرات في إنهاء التعداد اليومي".

وفي أوائل فبراير، تعهد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بتسريع حملة التلقيح في بلاده حتى يتم توزيع مليون جرعة معززة يوميا في النصف الأخير من الشهر. وفي ذلك الوقت، قالت الحكومة "إن 5.9 % فقط من سكان اليابان البالغ عددهم 125 مليونا، أو حوالي 7.47 مليون شخص، تلقوا جرعات ثالثة منذ بداية ديسمبر الماضي، ولكن بحلول يوم أمس الخميس، ارتفع الرقم إلى 22.9 %".

ومع تفشي عدوى أوميكرون وتسببها في إجهاد النظام الطبي في اليابان، لا تزال 31 محافظة من محافظات البلاد البالغ عددها 47 في حالة شبه طواريء أملا في السيطرة على العدوى.

Dr.Randa
Dr.Radwa