الأربعاء 1 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 4-3-2022.. موعد بدء معارض «أهلا رمضان»

معارض أهلا رمضان

تحقيقات4-3-2022 | 10:48

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 4-3-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إعلان محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها الوزارة استقبلت منذ انطلاقها في أكتوبر 2018 وحتى الآن أكثر من 442 ألف رسالة منها 83 ألف شكوى تم حل 80.4 ألف منها بنسبة 96.8%، وإعلان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن إقامة معارض "أهلا رمضان" في الفترة من 24 مارس الجاري وحتى الأول من أبريل المقبل.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، مشاركة شركة مصر للطيران في معرض UTAZES HUNGEXPO المقام فى العاصمة المجرية "بودابست" في الفترة من 3 إلى 6 مارس الجاري.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم، أن مشاركتها تأتي ضمن الجناح المصري المشارك بالمعرض والذي تعرض به مصر للطيران أحدث منتجاتها وخدماتها.

ومن المقرر اعتبارًا من يوم الأحد 13 مارس الحالي، أن تبدأ الشركة الوطنية مصر للطيران في تسيير رحلتين جديدتين أسبوعيا يومي السبت والأحد بين بودابست والغردقة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إعلان محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن مبادرة "صوتك مسموع" التي أطلقتها الوزارة استقبلت منذ انطلاقها في أكتوبر 2018 وحتى الآن أكثر من 442 ألف رسالة منها 83 ألف شكوى تم حل 80.4 ألف منها بنسبة 96.8%، فيما بلغ عدد المتابعين لصفحة المبادرة على الفيس بوك أكثر من 70.8 ألف متابع.

واستعرض التقرير الذي تلقاه شعراوي عن جهود المبادرة خلال شهر فبراير 2022، حيث تلقت المبادرة حوالي 11.4 ألف رسالة منها 1907 شكاوى تم التفاعل معها من قبل العاملين بالمبادرة بمقر الوزارة بالتنسيق والتواصل مع المحافظات المعنية، ونجحت المباردة في حل 1525 شكوى بنسبة 80% وجار حل 382 شكوى.

وأكد شعراوي ان أكثر المحافظات استقبالا وتعاملا مع شكاوى وطلبات المواطنين وتفاعلا معها خلال شهر فبراير هي محافظات القاهرة والجيزة و الاسكندرية والقليوبية والدقهلية والمنيا والبحيرة.. مشيدا باستجاباتهم للشكاوى الواردة لمبادرة "صوتك مسموع" والتحرك السريع لحلها على أرض الواقع والتنسيق الفعال والمتميز مع فريق عمل المبادرة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن إقامة معارض "أهلا رمضان" في الفترة من 24 مارس الجاري وحتى الأول من أبريل المقبل.

وأشار المصيلحي، خلال لقائه برؤساء الشركات ‏وأصحاب السلاسل التجارية ‏وعدد من الموردين ‏والمنتجين إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولى ‏معارض" أهلا رمضان" ‏اهتماما خاصا، ووجه بالتوسع في نشر ‏تلك المعارض وبزيادة التخفيضات حتى ‏يستطيع المواطن الحصول ‏على سلعة بتخفيضات كبيرة.

وأوضح المصيلحي ‏أن المعرض الرئيسي"أهلا رمضان" سيقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات تحت ‏رعاية رئيس الوزراء ‏الدكتور مصطفى مدبولي بتخفيضات تتراوح مابين 20 إلى 25%، مشيرا إلى أن عدد الشركات التي تقدمت حتى الآن ‏للمشاركة بالمعرض بلغ نحو 175 شركة ‏متوقعا زيادتها ‏إلى 250 شركة ‏قبل بدء المعرض، بالإضافة إلى إقامة ركن خاص تحت اسم ‏‏"أهلا رمضان داخل كل سلسلة تجارية لتغطية ‏أكبر مساحة جغرافية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة يمثل نقلة هامة في مجال تطوير وتحديث منظومة العمل والمتابعة بالوزارة وتحقيق الحوكمة والتحول الرقمي في منظومة العمل الإداري، بالتزامن مع التدريب الذي تلقاه العاملون بالوزارة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال اجتماعات عقدها الدكتور محمد عبدالعاطي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما عقدت قيادات الوزارة العديد من الاجتماعات بمقار مكاتبهم.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa