الأربعاء 15 مايو 2024

صحة الفيوم تبدأ حملة طرق الأبواب للتطعيم بلقاح كورونا..غدًا

لقاح كورونا

محافظات5-3-2022 | 12:41

دار الهلال

 تبدأ مديرية الصحة بالفيوم، غدا الأحد، حملة طرق الأبواب للتطعيم بلقاح كورونا من عمر 12 سنة فأكثر لطلاب المدارس، والجامعات والحوامل والمرضعات، والمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا، والمخططين للحمل.

وقد بدأت الإدارات الصحية تدريب فرقها من الأربعاء الماضي، وتنظم الحملة بالتعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات والمدارس والجامعات والمحليات.

وستجوب فرق الحشد والتوعية وعددها 1835 جميع شوارع مدن وقرى المحافظة وتوجه المواطنين لأماكن الفرق التى ستقوم بالتطعيم وعددها 625 فريقا ستوجد في أماكن ثابتة ومميزة .

وأوضح الدكتورمحمد عبد التواب مدير الشؤون الوقائية، أن الإدارة المركزية للطب الوقائى بالوزارة وفرت المطبوعات اللازمة للحملة والإشراف المركزي لتدريب الفرق ومتابعة الحملة .

وأكد الدكتور حاتم جمال الدنيا وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن الوزارة أمدت المديرية بعدد 630 تابلت لتسجيل بيانات المطعمين، مشيرا إلى أنه لا يشترط التسجيل المسبق على الموقع الإلكتروني أو وجود رسالة توجيه لمركز تطعيم معين، ويتوفر بالحملة جميع أنواع الطعوم، ويتم تطعيم جميع الجرعات "أولى - ثانية - تنشيطية".
يذكر أنه سيتم اليوم السبت عمل محاكاة بقريتى جردو ومطول بمركز إطسا قبل البدء الفعلى للحملة المقرر غدا الأحد.

من جهة أخرى، قامت إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم بالتنسيق مع إدارة المشاركة المجتمعية والإدارة العامة للتدريب، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني، بتنفيذ مجموعة من الأنشطة التوعوية داخل المدارس الابتدائية وجمعية تنمية المجتمع بقرية جردو بمركز إطسا، ضمن مبادرة (حياه كريمة) لتنمية الريف المصري، للتعريف بأهمية الحفاظ على مياة الشرب وعدم هدرها.

وأكد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم - في بيان اليوم السبت - أن الأنشطة التي تم تنفيذها بمدارس قرية جردو الابتدائية الثلاثة تضمنت تعريف التلاميذ بأهمية مياه الشرب وترشيد استهلاكها والحفاظ على مصادرها من التلوث والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي والنظافة الشخصية والتغذية الصحية السليمة، من خلال الندوات.

وأضاف أنه تم تنفيذ لقاء توعوي داخل جمعية تنمية المجتمع بقرية جردو، في وجود الرائدات الريفيات وقيادات من المجتمع المدني حول أهمية الحفاظ على مياه الشرب من الإهدار ومساعدة الشركة والإبلاغ الفوري عن أية حالة تعد والتصدي لكل من يقوم بالتعدي على خطوط مياه الشرب الناقلة، بجانب التعريف بمشروعات المد والتدعيم والإحلال والتجديد لخطوط مياه الشرب، والصرف الصحي بهدف تحسين مستوى أداء الخدمة وضمان استمراريتها على مدار اليوم، والتي يتم تنفيذها عن طريق المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

Dr.Radwa
Egypt Air