الثلاثاء 30 ابريل 2024

فيريرا مدرب الزمالك الجديد.. لمحات من مسيرته الكروية

فيريرا مدرب الزمالك الجديد

ملاعب الهلال5-3-2022 | 13:25

إسراء خالد

جاء البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مديرًا فنيًا لفريق الزمالك خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي أنهى الزمالك التعاقد معه بالتراضي، وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن فيريرا مدرب الزمالك الجديد.

فيريرا مدرب الزمالك الجديد

سبق للبرتغالي جوسفالدو فيريرا تولي المسئولية الفنية للقلعة البيضاء وتوج رفقة الزمالك ببطولة الدوري، وفي السطور التالية، أبرز المعلومات عن مسيرته الكروية:

أقرأ أيضًا:

مشاهدة مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا بث مباشر

حلقة محمد صلاح مع إسعاد يونس.. ملخص الجزء الثاني

 

مدرب الزمالك الجديد

  • حقق فيريرا، صاحب الـ75 عامًا، مع الزمالك العديد من الإنجازات رغم قصر المدة التي قضاها، والتي استمرت من فبراير  إلى نوفمبر 2015، خلال موسم 2014-2015، محققًا خلاله  بطولتي الدوري المصري وكأس مصر.
  • قاد الفريق الأبيض للدور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية لموسم 2014-2015.
  • أعاد فيريرا الزمالك للتتويج بالدوري المصري بعد غياب استمر منذ عام 2004، كما نجح في الفوز بكأس مصر على حساب الغريم التقليدي النادي الأهلي.
  • ورحل فيريرا عام 2015 ليتولى تدريب السد القطري حتى عام 2019، ومنه إلى سانتوس البرازيلي حتى عام 2020، قبل أن يتولى قيادة بوافيستا البرتغالي لمدة موسم واحد.
  • وسبق لفيريرا أن تولى تدريب عدد من الفرق الكبرى في البرتغال، أبرزها بورتو وبنفيكا.
  • من المقرر أن يمتد عقد فيريرا مع الزمالك لمدة عام ونصف ينتهي في أكتوبر 2023.

مرتضى منصور

يشار إلى إعلان المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أمس الجمعة، تولي البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المسئولية الفنية للقلعة البيضاء بشكل رسمي.

ويأتي تولي فيريرا المسئولية الفنية للزمالك خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي أنهى الزمالك التعاقد معه بالتراضي.

وكشف مرتضى منصور كواليس اختيار البرتغالي جيسفالدوا فيريرا، مديرًا فنيًا للفريق الأول، قائلًا: «فيريرا هو المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، مدرب كفء سبق له تولي تدريب الفريق وحقق ثنائية الدوري والكأس في موسم واحد».

وتابع: "أنهينا التفاصيل الخاصة به، والعقد سيكون لمدة موسم ونصف الموسم".

وأوضح مرتضى منصور أن فيريرا سيكون معه 3 مساعدين، مدرب ومحلل أداء ومدرب لياقة بدنية، واستمرار الجهاز المعاون المكون من أسامة نبية، المدرب العام، أحمد عبد المقصود، المدرب، وأيمن طاهر، مدرب حراس المرمى.

Dr.Randa
Dr.Radwa