الخميس 27 يونيو 2024

جامعة أسيوط: تأهل فريق طلابي لمسابقة بكاليفورنيا لتصميمهم طائرة بدون طيار

الفريق الطلابي المتأهل لمسابقة الجمعية الأمريكية للمركبات بولاية كاليفورنيا

محافظات5-3-2022 | 14:32

دار الهلال

أشاد رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال، بالعقول النابغة من أبناء الجامعة وتميزهم في العمل القائم على الإبداع والابتكار وتقديم مشروعات متطورة في مختلف المجالات تؤهلهم للمنافسة والتفوق في العديد من المحافل والمسابقات المحلية والدولية، وهي الكوادر التي تحرص إدارة الجامعة على تكاتف الجهود بين مختلف قطاعاتها لتوفير الدعم والتشجيع اللازم لها بما يضمن مواصلة نجاحها و تميزها.

وأعلن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور شحاتة غريب - وفق بيان الجامعة - تمكن فريق طلابي بالجامعة من التأهل لمسابقة الجمعية الأمريكية للمركبات بولاية كاليفورنيا، وذلك بعد صناعتهم طائرة بدون طيار "RC Plane" في أبريل المقبل في بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعد هي الطائرة الأولى من نوعها في الصعيد وتم تجربتها والتحكم فيها عن طريق طيار متخصص ونجحت هذه التجربة بدون حدوث أي تلف في الطائرة، وإنجاز المهمة بنجاح.

وأكد الفريق أن هذه الطائرة هي الأولى من نوعها في الصعيد وتم تجربتها وتم التحكم فيها عن طريق طيار متخصص ونجحت هذه التجربة بدون حدوث أي تلف في الطائرة، وإنجاز المهمة بنجاح.

وأشار الفريق إلى أنه تم تصنيع الطائرة تحت إشراف الدكتور محمود عثمان المدرس بكلية الهندسة قسم الميكانيكا، والمهندس رامي عنتر المعيد بكلية الهندسة قسم الميكانيكا، وكانت أهم التحديات هي قدرتهم على صناعة طائرة بنجاح رغم ذلك التخصص غير موجود بكلية الهندسة بجامعة أسيوط.

وتتميز الطائرة بأن وزنها لا يزيد عن 6 كيلوجرامات وقادرة على حمل وزن مقارب لوزنها، كما أنه تم تصنيع الطائرة من مواد محلية حيث لم يتم الاعتماد على أي خامات مستوردة في الطائرة سوي المحركات فقط.