الأربعاء 15 مايو 2024

موعد ونظام امتحانات الثانوية العامة 2022

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات5-3-2022 | 14:40

إسراء خالد

تتزايد معدلات البحث عن موعد ونظام امتحانات الثانويه العامة 2022 بالتزامن مع اقترابها؛ مما أدي إلى تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء مغلوطة حول تغيير موعد أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة، وتوضح بوابة «دار الهلال» في السطور التالية، التفاصيل الكاملة عنها.

موعد امتحانات الثانويه العامة 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الدور الأول لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، تعقد بداية من السبت الموافق 11 يونيو 2022، فيما تعقد امتحانات الدور الثاني اعتبارا من يوم السبت الموافق 13 أغسطس 2022 المقبل.

أقرأ أيضًا:

الأول موسميًا .. الأرصاد : منخفض خماسيني بـ رياح نشطة وجافة يضرب مصر غدًا

موعد صرف مرتبات شهر مارس.. وزير المالية يحدد آليات الصرف

 

نظام امتحانات الثانويه العامة ٢٠٢٢

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل وإجراءات أداء امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2021/2022، خلال مؤتمر صحفي يتم عقده في الأسابيع القليلة المقبلة، مناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء أي أخبار مغلوطة، وضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية. 

امتحانات الثانويه العامة

 يشار إلى توضيح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن نظام الثانوية العامة القديم كان يحتوي على أسئلة تقييم تقيس في معظمها مهارة الحفظ والاسترجاع للمعلومات، أما نظام الثانوية العامة الجديد فهو عبارة عن أسئلة تقييم تقيس مستويات فهم نواتج التعلم.

وأكد وزير التعليم - عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" - أن النظام الجديد للثانوية العامة لا علاقة له بما إذا كان الامتحان أو التصحيح ورقيا أو إلكترونيًا، وكذلك لا علاقة له بنوعيات الأسئلة فيما إذا كانت مقالية أو متعددة الاختيارات أو أي نوع آخر.

ودعا الوزير طلاب الثانوية العامة إلى التركيز على التحضير المناسب لكل أنواع الأسئلة أيًا كانت وسيلة الامتحان عن طريق فهم نواتج التعلم، وعدم الانشغال بأي أمور أخرى.

Dr.Radwa
Egypt Air