الأربعاء 15 مايو 2024

تستمر يومين.. مناطق القوافل الطبية بوزارة الصحة في 3 محافظات

القوافل الطبية

طبيب الهلال6-3-2022 | 12:19

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم، 3 قوافل طبية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، تستمر يومي 6 و7 مارس 2022، للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وتقدم القوافل الطبية خدماتها للمواطنين في التخصصات "نساء وولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، وخدمات الأشعة والتحاليل".

وستتواجد القوافل الطبية في محافظات الإسكندرية - الوادي الجديد – أسوان.

 

مناطق القوافل الطبية

وستتواجد القوافل الطبية في المناطق الآتية، وهي:

  • أبيس 2 مركز شرق محافظة الإسكندرية
  • زخيرة مركز بلاط محافظة الوادي الجديد
  • التوفيقية مركز كوم إمبو محافظة أسوان

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ206 آلاف و270 مواطنًا من خلال 155 قافلة طبية، تم تنفيذها على مستوى الجمهورية في شهر فبراير الماضي، يأتي إطلاق هذه القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء 30 ألفًا و986 تحليل دم وطفيليات وأشعات، وعقد 42 ألفًا و362 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتًا إلى تحويل 2044 حالة إلى المستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية وإجراء الجراحات اللازمة والعلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي.