الجمعة 24 مايو 2024

تاج الدين: مصر أمّنت احتياطياتها من السلع الاستراتيجية والأدوية والمستلزمات الطبية

تاج الدين

أخبار6-3-2022 | 18:31

قال مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن مصر أمنت احتياطياتها من كافة السلع الاستراتيجية والأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن القيادة السياسية تمتلك نظرة مستقبلية رفيعة المستوى لمواجهة الأوضاع الحالية التي يمر بها العالم وكذلك حماية مصر من جميع الأزمات والجوائح.

ولفت مستشار الرئيس، الانتباه إلى أن مصر لديها ايضًا احتياطيا استراتيجيا  من البشر القادرين على مواجهة الأزمات والتعامل معها. 

وكشف خلال مداخلته الهاتفية، موعد عودة الحياة لطبيعتها والتخلص من الكمامة، قائلًا إننا اقتربنا من عودتنا إلى ما قبل كورونا تدريجيًا وتحديدًا في مايو المقبل.

وأشار إلى إن مصر تأثرت جزئيًا من أزمة كورونا خاصة على المستوى الاقتصادي، ولكن الأمور بدأت تعود تدريجيًا إلى طبيعتها ما قبل الجائحة، كما الانتباه إلى أن فيروس كورونا لايزال موجودًا رغم تراجع الإصابات والوفيات جراء الوباء الذي اجتاح العالم.

ونصح المواطنين بضرورة الاستمرار في إجراءات التباعد الاجتماعي والوقاية والتعقيم التي لا تقي فقط بحسب توضيحه من كورونا وإنما من العديد من الأمراض الأخرى.