الثلاثاء 7 مايو 2024

«أنا مغرور ورجل عبثي».. أبرز تصريحات محيي إسماعيل خلال ندوته بـ«الأقصر للسينما الأفريقية»

محيي إسماعيل

فن6-3-2022 | 19:08

حسام يونس

أقيمت اليوم الأحد، ندوة للفنان محيي إسماعيل بعنوان «السيكودراما في السينما المصرية»، ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وأدار الحوار الصحفي جمال عبد الناصر.

وقال محيي إسماعيل خلال الحوار: «أنا مغرور، وليس هناك ممثل في تاريخ مصر إلا وقيل عنه في البداية أنه مغرور، وبالنسبة لمن يقولون أنني أخذت شقة السادات مجانًا، هذا لم يحدث، فقد قمت بدفع 40 ألف جنيهًا على مدى 40 عامًا».

وأضاف: «لدي كتاب سأنشره في دبي لأحصل على أموال جيدة، وسيتم نشره في الأسواق بعد شهر، وسيمكن الجمهور من معرفة العقد النفسية».

وتابع محيي إسماعيل، «أنا رجل عبثي وعمري ما كنت جد، وفي النهاية الأعمال هي من تحدد صفاتي، وأعمالي تؤكد إني ملتزم ولدي كنترول، ولم أنطق كلمة واحدة تخدش الحس البشري».

 وعن أعماله المقبلة في المسرح، قال: «أنا مكتفي وأرفض أعمال مسرحية لأني شبعت ولدى أعمال تكفيني».

وانطلق صباح اليوم الأحد، ثالث أيام فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الحادية عشر، بداية من الساعة 10 صباحًا، بندوة وحفل توقيع كتاب «أمير الصعاليك»، للمخرج السنغالي جبرييل مامبيتي، في إطار تكريمه بقاعة رع.

وفي 11.30 صباحًا، ندوة وتوقيع كتاب «10 نساء في واحدة» عن الفنانة الراحلة هدى سلطان، في إطار تكريمها بالدورة الحالية، بحضور حفيدتها ناهد السباعي، والفنان محمود حميدة، ومؤلف الكتاب الناقد كمال رمزي، بقاعة رع، ويديرها الناقد رامي عبد الرازق.

أما في الرابعة عصرًا، ماستر كلاس بعنوان «السيكودراما في السينما المصرية»، للفنان الكبير محيي إسماعيل، بقاعة رع، إدارة جمال عبد الناصر.

في الساعة الثامنة مساءً، ريد كاربت للفيلم المصري «2 ميدان طلعت حرب» بقصر ثقافة الأقصر، بحضور مخرجه ونجومه، العرض العالمي الأول للفيلم.

وفي الساعة الخامسة والنصف، عرض فيلم «من أجل زيكو» بقصر الثقافة.

وافتتاح معرض الفن التشكيلي لفناني الصعيد بكلية الفنون الجميلة، في السادسة والنصف.

Egypt Air