الجمعة 17 مايو 2024

جامعة جنوب الوادي تنظم معسكر "قادرون باختلاف"

جامعة جنوب الوادي

محافظات6-3-2022 | 19:50

دار الهلال

 نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة جنوب الوادي معسكر "قادرون باختلاف" تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن للسياسات الاجتماعية، ومنسق عام برنامج وحدات التضامن الاجتماعي.

وأكد رئيس الجامعة، في تصريح، اليوم الأحد، أن الجامعة تدعم الطلاب ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، وتمكنهم من ممارسة كافة الأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية، وتقديم كافة سبل الرعاية اللازمة لهم وإدماجهم في المجتمع.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الجامعة تحرص على تقديم كافة سبل الدعم والرعاية لطلابها من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن هذا المعسكر صورة من الصور المتعددة التي تولي فيها الجامعة اهتماما بهؤلاء الطلاب لاكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم. وأقيم المعسكر بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر المصري، حيث شهد مشاركة الطلاب المتطوعين بالجامعة وطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح نصاري، أن فعاليات المعسكر تضمنت تدريب ذوي الإعاقة على الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية، حيث يهدف المعسكر إلى تحقيق الدمج ما بين الطلاب من ذوي الإعاقة وأقرانهم من الطلاب العاديين، وتم تنفيذ الفعاليات من خلال وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة.

جدير بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعي أطلقت برنامج وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات الحكومية، حيث تم تنفيذه داخل 25 جامعة حكومية، بالإضافة إلى ثلاثة أفرع لجامعة الأزهر، وتهدف الوزارة منه تعبئة موارد الطلاب ورفع الوعي المجتمعي لديهم، وكذلك دعم الطلاب غير القادرين.