الأحد 26 مايو 2024

بومة مموهة تخدع الجميع وتختبئ في شجرة الحديقة الوطنية الهندية

البومة

الهلال لايت 6-3-2022 | 21:26

ميادة عبد الناصر

استطاعت بومة في الحديقة الوطنية الهندية، أن تخدع الجميع وتتخفي عن الأنظار بحيلة بسيطة، حيث تظهر الصور المذهلة البومة المموهة وهي تختبئ عن مرآى من الجميع.

 

وحسب تقرير نشره موقع «ديلي ميل» البريطاني، للوهلة الأولى، لا تستطيع رؤية أي شئ، ولكن عند الفحص الدقيق يمكن رؤية بومة تمتزج مع محيطها.

 

والتقط مصور الحياة البرية زايان جيمس -45 عامًا- اللقطات المذهلة في حديقة كانها الوطنية بالهند.

 

وقال «زايان»، مهندس المناظر الطبيعية المحترف من جنوب تشيناي، إنه كان في رحلة سفاري عندما شعر بالدهشة لرؤية الطائر وهي بومة هندية مختبئة تمامًا.

 

في البداية ، تبدو وكأنها صورة لشجرة، ولكن عند إلقاء نظرة فاحصة، يمكن رؤيتها وهي تمزج نفسها مع الشجر تمامًا، وأضاف: «أثناء رحلة السفاري، أوقف دليلي السيارة وطلب مني معرفة ما إذا كان بإمكاني اكتشاف أي شيء على الشجرة».

 

للوهلة الأولى، بدى أنه لا يوجد شيء يثير الاهتمام، ولكن عند الفحص الدقيق تم الكشف عن البومة المموهة ببراعة، مختبئة على مرأى من الجميع.

 

البومة الهندية هي نوع صغير من البوم، يبلغ قياسها أقل من 10 بوصات، وتعيش في جنوب آسيا، ومثل معظم أنواع البومة، فإن السكوب الهندية ليلية يستخدم تمويهه الطبيعي ليبقى مختبئًا أثناء النهار، وقبل البحث عن الحشرات لتتغذى أثناء الليل.